سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

تشيلسي يستقر على مُعوض لوكاكو وتيمو فيرنر

استقرت إدارة تشيلسي على مُعوض الثنائي الراحل إلى انتر ميلان وريد بول لايبزيج خلال الميركاتو الصيفي 2022 «روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر».

واقترب النادي اللندني من اعلان انضمام المهاجم الجابوني بيير ايميريك أوباميانج من برشلونة الاسباني، قبل أيام من غلق سوق الانتقالات الصيفية.

وظهر على أداء تشيلسي حاجته لمهاجم جديد، لعدم قدرة المهاجم الدولي الانجليزي «رحيم سترلينج» القادم من مان سيتي الشهر الماضي، على تسجيل الاهداف بصورة منتظمة.

أوباميانج – الذي سجل 79 هدفًا في موسمين تحت قيادة توخيل في دورتموند – انضم إلى العملاق الكتالوني في يناير الماضي بعدما قرر آرسنال اطلاق سراحه.

ورغم الاهداف المؤثرة التي سجلها ومساهمته في احتلال البرسا للمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الاسباني الموسم الماضي، تراجع اللاعب في ترتيب خيارات المدير الفني تشافي هيرنانديز بسبب وصول البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صفقة بقيمة 50 مليون يورو، وتمديد عقد عثمان ديمبيلي، وتخلص الشاب الاسباني انسو فاتي من الاصابة.

ويسعى البلوز تشيلسي لتعزيز خط الهجوم بعد رحيل روميلو لوكاكو العائد لصفوف نادي إنتر ميلانو الإيطالي، وتيمو فيرنر المنتقل حديثاً لفريقه السابق ريد بول لايبزيج، قبل الموعد النهائي لإغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية نهاية أغسطس الجاري.

هل يلم تشيلسي شمل أوباميانج وتوخيل؟

برز أوباميانج كأحد أهداف توماس توخيل الأساسية لتعزيز خط الهجوم في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث عمل المدرب الألماني سابقًا مع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا خلال فترة تدريبه لنادي بوروسيا دورتموند الألماني.

ووفقاً لشبكة سكاي سبورتس نيوز البريطانية، فإن المفاوضات بين تشيلسي وبرشلونة حول صفقة أوباميانج قد وصلت إلى مراحل متقدمة، وأن الناديين على وشك التوصل إلى اتفاق كامل.

ويضيف التقرير، أن تشيلسي وبرشلونة يناقشان رسوم تتراوح بين 15 و25 مليون جنيه إسترليني، مع رغبة النادي الانجليزي في إدراج الاسباني ماركوس ألونسو في الصفقة، بينما يفضل النادي الكتالوني مبلغًا نقديًا مباشرًا.