كرة القدم الإفريقية

شباب الاهلي يصنعون الفارق امام انبي

تعرف على نتيجة ماتش الاهلي وانبي اليوم الاربعاء 24-8-2022 في ختام الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز، والمقامة على ستاد السلام في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

صنع شباب الاهلي الفارق في مباراة الفوز على انبي 2-صفر، ليواصل المارد الأحمر الزحف نحو مركز الوصافة مقلصاً الفارق بينه وبين بيراميدز الى نقطة واحدة قبل جولتين على النهاية.

سيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الاول، ونجح الاهلي في هز شباك انبي خلال الشوط الثاني في الدقيقة 71 عن طريق تسديدة قوية من (لويس ميكيسوني)، قبل أن يُهدر مصطفي شلبي ركلة جزاء لانبي في الدقيقة 67 بعدما سدد الكرة في العارضة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الاهلي الهدف الثاني عن طريق محمد محمود بعد متابعة لتسديدة قوية من البديل زياد طارق.

بهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 67 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري، حصدهم من 32 مباراة، حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 10 وخسر 3 مباريات، ومتبقى للمارد الأحمر مبارتين امام الجيش وسيراميكا كليوباترا.

في المقابل تجمد رصيد انبي عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب وعلى بعد 5 نقاط فقط من فريق الجونة السادس عشر (أول مراكز الهبوط).

دخل الاهلي مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من: مصطفي شوبير – رامي ربيعة – كريم فؤاد – رأفت خليل – محمد أشرف – محمد نصير – محمد فخري – محمد شرقية – أحمد عبد النبي – أحمد عبد القادر – أحمد سيد غريب.

بينما جاءت تشكيلة انبي اليوم: عبد العزيز البلعوطي – علي فوزي – هشام عادل – محمد حامد – خالد رضا – مطفى دويدار – احمد العجوز – مصطفى شلبي – احمد مؤمن راضي – زياد كمال – جون إيبوكا.

وبحث الاهلي اليوم عن تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق بينه وبين بيراميدز الثاني الى نقطة علماً بأن الأخير قد خسر امام فيوتشر في افتتاح الجولة 32 ومتبقى له مبارتين امام انبي والجونة.

يذكر ان الزمالك قد تُوج رسمياً بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022 قبل جولتين على النهاية، بعدما حصد 76 نقطة من 32 مباراة، بفارق 8 نقاط عن بيراميدز الثاني وبفارق 12 نقطة عن الاهلي الثالث.

ملخص احداث المباراة

سيطر لاعبو إنبي على الشوط الأوّل من دون فاعلية أو خطورة على مرمى الاهلي المتراجع للدفاع.

وتحسن اداء الفريقين مع بداية الشوط الثاني، وحصل انبي على أوّل فرصة بعد تمريرة من مصطفى شلبي للنيجيري جون ايبوكا المنفرد، فسدد الأخير كرة ارتدت من القائم الأيمن (47)، قبل أن يتعرض ايبوكا للعرقلة من جانب محمد شرقية ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها شلبي وسددها ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع (67).

ورد الاهلي بهجمة منظمة وصلت لأحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء فرواغ هشام عادل وسدد في جسد الحارس عبدالعزيز البلعوطي (69)، وبعد فاصل من التمريرات بين لاعبي الاهلي وصلت الكرة لميكيسوني داخل منطقة الجزاء سددها على يسار البلعوطي محرزاً هدف التقدم (71).

وانقذ الحارس مصطفى شوبير مرماه من هدف مؤكد لانبي بتصديه لتسديدة ايبوكا من ركلة حرة مباشرة (77)، ورد البديل صلاح محسن بعد دقيقتين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدها البلعوطي.

وفي الدقيقة 90 سدد البديل الآخر زياد طارق كرة ارتدت من البلعوطي لتجد المتابع محمد محمود سددها على اليسار الحارس محرزاً الهدف الثاني.

مقالات ذات صلة