سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

الزمالك يسعى لخطف محمد شريف بعقد “ترانزيت” وراتب سنوي ضخم

كشف مصدر مقرب من المهاجم الأول للنادي الاهلي في العامين الماضيين «محمد شريف» عن تلقيه لاتصالات من جانب مسئولي الزمالك للتعاقد معه بعد نهاية عقده الحالي مع القلعة الحمراء.

يرغب رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» في توجيه ضربة قوية إلى خصمه اللدود «محمود الخطيب» في ظل القضايا المرفوعة من جانب الأخير تجاهه، بالإضافة إلى اشتعال الحروب بين الطرفين على الصفقات وخطف اللاعبين بعد رفع الايقاف عن الزمالك في الميركاتو الصيفي 2022.

ولا يزال المستشار مرتضى منصور مُصر على رد الصاع صاعين للأهلي فيما يخص خص محمود عبد المنعم كهربا الذي انتقل إلى الاهلي بعد رحيله عن الزمالك في صفقة “ترانزيت” إلى ديسبورتيفو أفيش البرتغالي تسببت فيما بعد في إيقافه وتغريمه من الفيفا.

ويستهدف الزمالك محمد شريف بصفته أحد هدافي الكرة المصرية والنادي الاهلي، واستغلال عدم تجديد عقده مع القلعة الحمراء حتى الآن.

عقد ترانزيت وايصالات أمانة

المثير في تلك المفاوضات، أن إدارة الزمالك عرضت على محمد شريف الحصول على أموال، بشرط توقيع عقود رسمية مع إيصالات أمانة، لحفظ حقوق النادي، في مقابل تفعيل العقد عقب ختام مسيرته مع النادي الاهلي في صيف 2024.

ورصد مسئولو الزمالك، 17 مليون جنيه سنويًا، يحصل عليها محمد شريف في حالة انتقاله لصفوف الفريق.

وكانت إدارة الزمالك قد فوضت بعض الوكلاء للحديث مع لاعبي الاهلي خلال الفترة الماضية، في إطار الحرب التي شنها مرتضى منصور، ضد القلعة الحمراء، لتشتيت انتباه لاعبيه، الأمر الذي مكن ناديه في النهاية من حصد لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وحاول المفاوض الذي ينتمي للزمالك، اقناع محمد شريف بالخروج من الاهلي لأي نادٍ خارج مصر بعرض ترانزيت، ومن ثم العودة إلى النادي الأبيض، بعد ذلك.

وعلمت إدارة الاهلي بكل التفاصيل الخاصة بجلسة محمد شريف، وحتى الآن لم يعقدوا أي جلسات معه سواء لتعديل عقده ماليًا أو للتفاوض من الأساس حول تمديد العقد لسنوات قادمة، خصوصًا أن الأمر برمته سينتقل إلى إدارة شركة كرة القدم الجديدة بدءًا من مطلع سبتمبر القادم.

فيما أكد محمد شريف لزملائه داخل النادي الاهلي، أن الاولوية لديه في البقاء داخل النادي الأحمر، ولا يُفكر مطلقا في الرحيل، مؤكدا أنه صادفه سوء حظ غريب بموسم 2022-21، رغم تألقه في الموسم الماضي مع الاهلي محليا وقاريا.

مقالات ذات صلة