أخبار كأس العالماصاباتالدوري الإيطاليكرة القدم الأوروبية

مورينيو عن كسر ساق فينالدوم: كرة القدم سيئة أحيانًا!

وصف المدرب البرتغالي لنادي روما الايطالي جوزيه مورينيو كرة القدم “بالسيئة في بعض الأحيان”، أثناء تعليقه على خبر إصابة لاعب الوسط الدولي الهولندي جورجينيو فينالدوم بكسر في الساق اليمنى خلال تدريبات روما هذا الأسبوع.

وأكد الأطباء حاجة فينالدوم لثلاثة أشهر من أجل التعافي، ما سيبعده عن الملاعب إلى ما بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ووقع لاعب خط الوسط البالغ من العمر 31 عامًا مع الجيالوروسي في وقت سابق من هذا الشهر على سبيل الإعارة قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبنى عشاق نادي روما آمالاً عريضة للغاية على فينالدوم تحت قيادة المخضرم جوزيه مورينيو، للمنافسة على لقب الدوري الايطالي أو أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لكن لسوء حظ جمهور الذئاب، اتخذت الأمور منعطفًا نحو الأسوأ، فمن المحتمل أن تُبقي ساق فينالدوم المكسورة، اللاعب الدولي الهولندي بعيدًا عن الملاعب إلى ما بعد كأس العالم 2022 ليسجل عودته مع بداية النصف الثاني من الموسم الكروي.

ماذا حدث لجورجينيو فينالدوم؟

زعمت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الايطالية اليوم، أن كسر الساق نتج عن اصطدام شديد بين فينالدوم والشاب أفينا جيان أثناء التدريبات الجماعية لنادي روما تحت إشراف البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكتب مورينيو بعد تحديد خطورة إصابة الدولي الهولندي على صفحته على انستجرام، وعلق على إصابة فينالدوم، ودافع عن أفينا جيان من أي لوم قد يطاله حول إصابة زميله في الفريق.

ماذا قال جوزيه مورينيو عن إصابة فينالدوم؟

قال مورينيو في رسالته على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: كرة القدم في بعض الأحيان يمكن أن تكون سيئة. في أسبوعين فقط، أصبح جيني واحدًا منا بسبب صفاته الإنسانية، وصفاته الكروية التي نعرفها بالفعل.

وتابع: للأسف، في حادث مؤسف للغاية تعرض لإصابة سيئة ستبعده عن اللعب لفترة طويلة.

وأكمل مورينيو مدافعاً عن جيان: لكن الأمر لا يقتصر على كرة القدم في بعض الأحيان، بل يمكن للناس أيضًا أن يكونوا … أولئك الذين أطلقوا الشائعات بأن طفلًا كبيرًا مثل فيليكس يمكن أن يكون مسؤولاً عما حدث هم حثالة حقيقية.

هل يلعب فينالدوم كأس العالم 2022 في قطر؟

أشارت عدة تقارير صحفية اليوم، أن روما يأملون في تجنب خضوع فينالدوم للجراحة، وأنهم ينتظرون المزيد من الاختبارات قبل اتخاذ القرار النهائي.

لكن، وبغض النظر عن اختيارهم لطريقة علاج فينالدوم من الإصابة القوية، لا يتوقع أن يكون الدولي الهولندي لائقًا في الوقت المناسب للمشاركة مع بلاده هولندا في كأس العالم 2022 في قطر.

يذكر أن قرعة كأس العالم 2022 في قطر قد أوقعت المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى مع البلد المنظم، بجانب منتخب الإكوادور، وبطل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة المنتخب السنغالي.

مقالات ذات صلة