كرة القدم الأوروبية

برشلونة ينفجر مع ليفاندوفسكي في وجه ريال سوسيداد وملعب الانويتا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة برشلونة وريال سوسيداد اليوم الاحد 21-8-2022 ضمن منافسات الجولة 2 من الدوري الاسباني، والمقرر ان تقام على ملعب أنويتا بمدينة سان سيباستيان في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش.

انفجر برشلونة مع مهاجمه الجديد روبرت ليفاندوفسكي في وجه ريال سوسيداد وملعبه الصعب «انويتا»، محققًا نتيجة مذهلة برباعية لهدف في ثاني جولات الليجا 2023-2022، ليُنسي أنصاره ما حدث خلال الجولة الأولى أمام رايو فاييكانو الذي أسقطه في فخ التعادل السلبي على ملعب كامب نو مطلع الاسبوع الماضي.

ولم ينتظر برشلونة أكثر من دقيقة واحدة بعد صافرة بداية اللقاء، وسجل هدف التقدم عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي من هجمة مرتدة سريعة قادها الشاب صاحب الـ18 عاماً (بالدي).

لكن ريال سوسيداد عاد سريعاً إلى أجواء المقابلة حينما نجح السويدي (أليكسندر إيساك) في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السادسة.

وفض النادي الكتالوني الاشتباك خلال الشوط الثاني، بفضل نزول البرازيلي رافينيا والاسباني انسو فاتي في الدقيقة 64 بدلاً من فيران توريس وبالدي، فبعد دقيقتين فقط صنع فاتي الهدف الثاني للفرنسي عثمان ديمبيلي.

وواصل فاتي التألق بتمهيد كرة حاسمة في الدقيقة 68 أمام روبرت ليفاندوفسكي ليسجل هدف قتل المباراة لصالح البلوجرانا.

تسببت تلك الصدمة في تحرك المدير الفني لريال سوسيداد «إيمانول ألجاوسيل» نحو إجراء 5 تغييرات في غضون 10 دقائق فقط.

وشارك كل من روبرت نافارو ومحمد علي تشو وبينات تورينتيس وجون كاريكابورو وأندوني إسبينوزا في تشكيلة ريال سوسيداد بين الدقيقتين 69 و 78. إلا أن ذلك لم يساعد الفريق الباسكي على تسجيل الأهداف أو الحفاظ على المرمى من تلقي المزيد الاهداف الكتالونية.

وشهدت الدقيقة 79 تكليل انسو فاتي لمجهوداته بتسجيل الهدف الرابع للبرسا، ليقوم بعدها تشافي بإجراء آخر تغييرين بنزول سيرجي روبرتو وفرانك كيسي بدلاً من فرينكي دي يونج وجافي.

وبحث برشلونة في مواجهة اليوم الى تحقيق انتصاره الاول في الدوري الاسباني موسم 2022-2023 بعد ان تعادل في الجولة الافتتاحية على ملعبه امام رايو فاليكانو بدون اهداف.

على الجانب الآخر، أفتتح ريال سوسيداد مشواره في الليجا بانتصار خارج ميدانه أمام قاديش بهدف نظيف سجله اللاعب (تاكيفوسا كوبو).

ويتفوق برشلونة في آخر 10 مواجهات مباشرة على ريال سوسيداد حيث حقق العملاق الكتالوني الفوز في 9 مباريات وتعادلا في مباراة، في حين يعود آخر فوز حققه سوسيداد على برشلونة الى عام 2017 في ربع نهائي كأس اسبانيا.

تشكيلة برشلونة الأساسية اليوم

مارك اندريه تير شتيجن، رونالد أراوخو، اندرياس كريتينسن، اريك جارسيا، بالدي، جافي، فرينكي دي يونج، بيدري جونزاليس، فيران توريس، عثمان ديمبيلي، روبرت ليفاندوفسكي.

مقالات ذات صلة