كرة القدم الأوروبية

الدوري الايطالي..هدف مذهل من اسماعيل بن ناصر ينقذ نقطة لميلان امام اتالانتا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ميلان واتالانتا اليوم الاحد 21-8-2022 ضمن منافسات الجولة 2 من الدوري الايطالي، والتي أقيمت على ملعب جيويس بمدينة بيرجامو في تمام الساعة 18:45 بتوقيت جرينتش.

أنقذ الجزائري (اسماعيل بن ناصر) فريقه ميلان حامل اللقب من السقوط في أرض أتالانتا، وذلك بإدراكه هدف التعادل المذهل 1-1 في الدقيقة 68.

بهذا التعادل رفع ميلان رصيده الى النقطو 4 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الايطالي، بفارق نقطتين عن المتصدران نابولي والانتر، كما رفع اتالانتا رصيده الى النقطة 4 خلف ميلان بفارق الاهداف.

وكانت الأنظار شاخصة نحو برغامو من أجل متابعة أقوى مباراة في المرحلتين الأوليين من الموسم الجديد، وقد نجح أتالانتا في إحراج حامل اللقب وكان قريباً من إسقاطه لولا بن ناصر الذي منح روسونيري نقطتهم الرابعة، فتراجعوا الى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف نابولي الذي حقق الأحد فوزه الثاني توالياً بنتيجة كبيرة على مونتسا 4-صفر، وجاره إنتر الفائز السبت على سبيتسيا 3-صفر.

وبعدما كانت مشاركته مفاجأة في ظل الحديث عن رحيله بسبب علاقته المتوترة مع مدربه جان بييرو غاسبيريني الذي قال صراحة عشية اللقاء إنه يريد مهاجماً يسجل أكثر من 6 أهداف خلال الموسم، رد الأوكراني روسلان مالينوفسكي بأفضل طريقة من خلال وضع أتالانتا في المقدمة بعد تمريرة من الدنماركي يواكيم مايهلي وتسديدة تحولت من الإنكليزي فيكايو توموري وخدعت حارسه الفرنسي مايك مانيان (29).

ورغم محاولات ميلان ومحاصرته مضيفه في منطقته، عجز رجال بيولي عن إدراك التعادل في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ثم زج بيولي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بكل من الوافدين الجديدين البلجيكي ديفوك أوريغي وشارل دي كيتلار ومواطنهما أليكسي سالماكرس والفرنسي أوليفيه جيرو، من دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة.

وانتظر روسونيري حتى الدقيقة 68 ليطلق المواجهة من نقطة الصفر بفضل بن ناصر الذي أدرك التعادل بعد محاولة أولى صدها الحارس الأرجنتيني خوان موسو، فوصلت الكرة الى البديل سالماكرس الذي أبقاها في الملعب ولعبها عرضية لتصل الى الجزائري الذي أودعها الشباك.

كان ميلان قد استهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الايطالي بالموسم الجديد 2022-2023 بفوز عريض أمام اودينيزي بنتيجة 4-2 على ملعب سان سيرو.

على الجانب الآخر، افتتح اتالانتا مشواره في الدوري الايطالي بالفوز خارج ميدانه أمام سامبدوريا بثنائية كلاً من رافائيل تولوي وأديمولا لوكمان.

يذكر ان آخر 5 مواجهات مباشرة بين الفريقين قد شهدت أفضلية لميلان حيث حقق الفوز في 3 مباريات، في حين انتصر اتالانتا في مباراة واحدة، وخيم التعادل بينهما في مباراة.

تشكيلة ميلان اليوم

مايك مانيان، دافيد كالابريا، بيير كالولو، فيكايو توموري، ثيو هيرنانديز، إسماعيل بن ناصر، ساندرو تونالي، جونيور ميسياس، براهيم دياز، رافائيل لياو، أنتي ريبيتش.

مقالات ذات صلة