كرة القدم الأوروبية

فوز صعب لتوتنهام على ولفرهامبتون في افتتاح الجولة 3 من الدوري الانجليزي

تعرف على نتيجة مباراة توتنهام و ولفرهامبتون اليوم السبت 20-8-2022 في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الانجليزي الممتاز، والمقامة على ستاد توتنهام هوتسبير بالعاصمة الانجليزية لندن.

تصدر توتنهام موقتا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفوزه غير المقنع على ضيفه ولفرهامبتون 1-صفر ضمن المرحلة الثالثة، بهدف تاريخي لمهاجمه الدولي هاري كين.

وتفوق ولفرهامبتون على صاحب الأرض في الشوط الأول لكن الوضع تغير بعد الاستراحة وانطلق كين في الدقيقة 64 ليحرز هدفه رقم 185 في الدوري الممتاز.

وبهذا يكون ولفرهامبتون فشل في تحقيق الفوز في أخر 10 مباريات خاضها في الدوري الممتاز رغم أنه نفذ 12 محاولة على مرمى توتنهام مقابل محاولة واحدة من جانب أصحاب الأرض خلال الشوط الأول.

وهدف اليوم هو الهدف رقم ألف لتوتنهام في الدوري الممتاز في ملعبه وبه ارتفع رصيد النادي إلى سبع نقاط من أول ثلاث مباريات في الموسم متفوقا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي حامل اللقب الذي سيخوض الجولة الثالثة غدا الأحد وأرسنال اللندني الذي سيلعب في وقت لاحق اليوم السبت.

في المقابل توقف رصيد ولفرهامبتون عند نقطة واحدة بعد أول ثلاث جولات من الموسم في المركز السادس عشر مؤقتا في انتظار نهاية الجولة.

وحقق كين رقماً قياسياً في البرميرليج (انطلق النظام الجديد في 1993)، عندما اصبح الاكثر تسجيلاً مع فريق واحد رافعاً رصيده إلى 185 هدفاً، متخطياً مهاجم مانشستر سيتي السابق الأرجنتيني سيرخيو أجويرو (184).

وكان أيضاً الهدف الـ250 لكين في مختلف المسابقات، ليقف على بعد 16 هدفاً وراء الراحل جيمي جريفز أفضل مسجل في تاريخ فريق شمال لندن.

ونجح ابن التاسعة والعشرين بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، من كرة رأسية قريبة اثر ضربة ركنية هيأها الكرواتي إيفان بيريشيتش بلمسة رأسية لكين.

وكان كاين سجل أول اهدافه هذا الموسم، الاسبوع الماضي في الوقت القاتل خلال مباراة حامية أمام جاره اللندني تشلسي (2-2).

وصب الشوط الأول نسبياً في مصلحة الضيوف الذين ضمت تشكيلتهم الاساسية سبعة لاعبين برتغاليين، بالاضافة الى ابن جلدتهم المدرب برونو لاج.

وكاد لاعب وسطهم الجديد البرتغالي ماتيوش نونيش (23 عاماً)، القادم قبل يومين بصفقة قياسية بلغت 45 مليون يورو من سبورتينغ، يفتتح التسجيل من رأسية هزمت الحارس الفرنسي هوغو لوريس لكنها مرّت بالقرب من قائمه الايمن (42).

وهدد كين الحارس البرتغالي جوزيه سا الذي انقذ رأسيته بأطراف أصابعه (44).

وبدا توتنهام مختلفاً تماماً في الشوط الثاني، فارتدت رأسية كين من العارضة (51)، ثم أصاب زميله الكوري الجنوبي سون هيونج مين القائم الأيسر من مسافة قريبة وزاوية ضيقة (62).

ومن الهجمة التالية، سجل كين هدف الفوز، ليتصدر سبيرز الترتيب موقتا، قبل محاولة جاره اللدود أرسنال (6 نقاط) اقتناصه في وقت لاحق عندما يحل على بورنموث، على غرار برنتفورد الذي يحل على فولهام.

ودفع مدرب توتنهام الإيطالي أنتونيو كونتي الذي نجا من عقوبة الايقاف بعد شجار مع مدرب تشيلسي في المرحلة السابقة، بمهاجمه البرازيلي الجديد ريشارليسون في آخر ربع ساعة بدلا من سون.

مقالات ذات صلة