كرة القدم الأوروبية

مودريتش يقود ريال مدريد لاسقاط سلتا فيغو برباعية في الدوري الاسباني

شاهد فيديو اهداف مواجهة ريال مدريد ضد سلتا فيغو اليوم 20-8-2022 برسم الجولة الثانية من الدوري الاسباني على ملعب بالايدوس.

أبهر لوكا مودريتش الحضور في ملعب بالايدوس بتسجيل هدف وصناعة اخر، وتقديم جملة من التمريرات الحيوية، ليقود النادي الملكي بفوز مريح بنتيجة 1-4 مساء اليوم السبت.

تقدم الريال بالهدف الاول في الدقيقة 14 عن طريق النجم والهداف الفرنسي “كريم بنزيمة” اثر ركلة جزاء تحصل عليها دافيد الابا بعدما ضرب رأسية من داخل منطقة العمليات لمسها المدافع البيروفي “ريناتو تابيا” باليد.

ورغم تأكد الحكم من عدم وجود تعمد في عملية لمس الكرة باليد داخل المنطقة عن طريق تقنية الفيديو المساعد (الفار) الا انه قرر احتسابها ركلة جزاء، رافضًا الدخول في اي نقاش مع لاعبي سلتا فيغو الذين اعترضوا بقوة على القرار

ولم يدم تقدم ريال مدريد لاكثر من 10 دقائق، وتلقت شباكه لهدف من ركلة جزاء صحيحة أحتسبت لصالح المهاجم البرتغالي “باسينسا” ضد ايدير ميليتاو الذي لمس الكرة باليد بشكل واضح.

ونفذ ركلة الجزاء بنجاح، افضل هداف اسباني في الموسم الماضي “ياجو اسباس” بتسديدة رائعة على اقصى يسار الحارس تيبو كورتوا الذي طار عليها دون جدوى، في الدقيقة 22.

وأهدر سلتا فيغو بعدها ثلاث فرص مؤكدة للتسجيل، احدهم بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بمجازاة القائم الايسر بنصف ياردة، بالاضافة الى رأسية أخرى من باسينسيا بعد تغلبه في الصراع الفضائي مع ايدير ميليتاو.

لكن ريال مدريد رد بكل ما لديه من قوة بتكثيف محاولاته على مرمى الحارس مارشيسين، لينجح لوكا مودريتش في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 43، بتصويبة مقوسة رهيبة بالقدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء بعد تخلصه بمراوغة ذكية من ريناتو تابيا عانقت اقصى الزاوية اليسرى للحارس الذي لم يحرك لها ساكنًا.

مع بداية الشوط الثاني، عزز ريال مدريد تقدمه بالهدف الثالث عن طريق البرازيلي “فينسيوس جونيور” بفضل تمريرة بينية للوكا مودريتش ضرب بها مصيدة تسلل دفاع سلتا فيغو، تسلمها فينسيوس في العمق لينفرد بالحارس ويراوغه بمهارة فردية عالية قبل أن يسدد في الشباك.

وواصل ريال مدريد استغلال المساحات الشاسعة التي خلفها اصحاب الضيافة اثناء محاولة تقليص فارق الاهداف، لينجح الاوروجوياني فيدي فالفيردي في تسجيل الهدف الرابع بتصويبة صاروخية من داخل المنطقة بعد حصوله على الكرة من كريم بنزيمة.

وبدأت لعبة هدف ريال مدريد الرابع من الثنائي كامافينجا وتشواميني حين تمكنا من قطع الكرة من باسينسيا واسباس على حافة منطقة الريال، ليمرر تشواميني الى فينسيوس المنطلق على الرواق الايسر قبل ان يهدي الكرة لبنزيمة الذي طالت منه قليلاً ليسددها فالفيردي في لمح البصر لتستقر في اقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وبعد خمس دقائق من الهدف الرابع، قدم مودريتش هدية ثمينة لكريم بنزيمة حين مرر له بينية في العمق الدفاعي انفرد بها لكنه سدد بلامبالاة ليتصدى الحارس للكرة بسهولة.

وشهدت الدقيقة 86 حصول كريم بنزيمة على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة واضحة داخل المنطقة اثناء هجمة مرتدة قادها المدافع البديل انطونيو روديجير.

لكن البديل الآخر “ايدين هازارد” اهدر ركلة الجزاء بتسديدة مكشوفة للحارس الذي برع في التصدي لها لترتد الى بنزيمة الذي سددها ليتصدى لها الحارس من جديد

دخل المدير الفني لريال مدريد «كارلو أنشيلوتي» مباراة الليلة بتشكيلة مكونة من «تيبو كورتوا- فيرلان ميندي – دافيد الابا – ايدير ميليتاو – داني كارفاخال. لوكا مودريتش – تشواميني – كامافينجا. فيدي فالفيردي – فينسيوس جونيور. كريم بنزيمة».

وكان حامل لقب الليجا قد افتتح مشواره في الموسم الجديد 2022-23 بفوز شاق للغاية 2/1 أمام الصاعد حديثاً ألميريا، بينما افتتح سيلتا فيغو المشوار بالتعادل الإيجابي 2/2 أمام إسبانيول برشلونة.

وأقدم المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي أمام ألميريا على عدة تغيرات في تشكيلة ريال مدريد التي شاركت في السوبر الأوروبي يوم 10 أغسطس 2022 أمام اينتراخت فرانكفورت، ومن المتوقع ان يعود اليوم إلى التشكيل الأساسي.

وتُعد مباراة اليوم هي الأول للنادي الملكي من دون لاعب وسطه الدولي البرازيلي كارلوس كاسيميرو الذي أتم انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي نظير 60 مليون يورو على خط المدافع الفرنسي فاران الذي رحل عن سانتياجو برنابيو في صيف 2021 إلى اولد ترافورد.

مقالات ذات صلة