الدوري العماني

تصديات ابراهيم المخيني تنقذ النهضة من الخسارة أمام ظفار في افتتاح دوري عمانتل

تعرف على تفاصيل لقاء قمة الجولة الأولى من الدوري العماني موسم 2023-2022 بين ظفار والنهضة التي أقيمت بعد عصر اليوم الجمعة 19 اغسطس على مجمع البريمي الرياضي.

سيطر التعادل السلبي على قمة الجولة الأولى من دوري عمانتل للمحترفين بين ظفار والنهضة، ليتصدر السيب حامل اللقب بفارق الاهداف عن منافسيه الآخرين الذين حققوا الفوز خلال الجولة الأولى.

وشهدت مواجهة ظفار والنهضة العديد من التوقفات بسبب الاصابات وللاستراحة لتناول المياه في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأنقذ حارس مرمى النهضة «إبراهيم المخيني» العديد من الفرص الصعبة على مدار الشوطين، لعل أبرزها في الدقيقة 27، وفي الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني.

و تزامن مع إقامة مباراة ظفار و النهضة لقاء آخر في نفس الجولة بين ناديي بهلاء و الرستاق على مجمع نزوي الرياضي، وانتهت بفوز الرستاق 2-0.

جدير بالذكر انطلاق مسابقة الدوري العُماني للمحترفين يوم أمس الخميس 18 اغسطس بثلاث مباريات، شهدت فوز صور بهدف دون رد، واكتساح السيب للوافد الجديد «البشائر» بثلاثية نظيفة، وفوز السويق خارج قواعده على العروبة 2/1.

وبنتيجة التعادل، واصل نادي ظفار صموده الطويل أمام النهضة، ففي آخر 11 مباراة جمعتهما على جميع الأصعدة، فاز ظفار 6 مرات، من بينهم مرتين بنفس النتيجة (4-0) عامي 2020 و 2022 ضمن منافسات دوري عمانتل.

ولم يتمكن نادي النهضة من تحقيق أي فوز على ظفار خلال الـ 5 سنوات الماضية. الفترة من 2017 إلى 2022، مكتفيًا بـ 5 تعادلات، اثنان منهما كانا في ذهاب وإياب نصف نهائي كأس جلالة السلطان المعظم عام 2020 (1-1 و 0-0) وترشح ظفار للنهائي بموجب هدف اعتباري لتسجيل هدف خارج أرضه.

ويرجع آخر فوز حققه فريق النهضة أمام ظفار إلى تاريخ 23 نوفمبر 2016، ضمن الجولة 11 من الدوري العُماني موسم 2017/2016.

ما تشكيلة ظفار اليوم 19 اغسطس؟

مازن الكاسبي – ثاني الرشيدي – رائد المخيني – محمد بيت ريحان – عبد السلام المخيني – علي بيت النحار – معنز بيت عبد ربة – اسماعيل كواكو – دوارتي فينسيوس – الكوني ابراهيم خلفه – فخري العمدوني.

المدير الفني: عمار الزريقي

ما تشكيلة النهضة اليوم 19 اغسطس؟

ابراهيم المخيني – ناصر الشلمي – احمد المطروشي – احمد الكعبي – عبد العزيز الشموسي – ارسيني لوكو – انترس جي – منصور النعيمي – ويلموسون – علي الرشيدي – كامارا.

المدير الفني: حمد العزاني

أخبار أخرى