أخبار الكرة الأفريقية

الاهلي يسعى للتخلص من بيرسي تاو نهائيًا وتهديدات بتجميده في قائمة الانتظار

تجري شركة كرة القدم بالنادي الاهلي محاولات في الوقت الحالي لتسويق الجناح الجنوب افريقي «بيرسي تاو» من أجل التخلص منه خلال الميركاتو الصيفي 2022.

يأتي هذا القرار بعد توصل الشركة إلى ضرورة خروج اللاعب على سبيل الاعارة أو البيع النهائي إذا تلقت الإدارة العرض المناسب.

كما أن لاعب برايتون الانجليزي السابق بات لديه نفس الرغبة، خصوصًا مع سوء الحظ الذي يلازمه داخل الملعب وخارجه بكثرة الإصابات، علاوة على رحيل مدربه المفضل «بيتسو موسيماني» عن تدريب المارد الأحمر، بعدما كان أحد العوامل الرئيسية التي أدت لانضمامه للفريق في الميركاتو الصيفي 2021.

هل يرحل بيرسي تاو عن الاهلي هذا الصيف؟

اعترف مصدر مسؤول داخل النادي الاهلي، اليوم الجمعة، في تصريحات خاصة لـ ميركاتو داي، بأن أيام بيرسي تاو باتت معدودة مع الفريق.

وأشار إلى وجود نية كبيرة لدى شركة كرة القدم التي تولت المسئولية مؤخرًا عن ملف التعاقدات، من أجل استبدال الجنوب افريقي بيرسي تاو، بلاعب أجنبي آخر في مركز الجناح الهجومي في سوق الانتقالات الحالية.

وقال «كثرة اصابات بيرسي تاو، باتت تمثل لغزًا كبيرًا داخل أروقة النادي، خصوصًا أن اللاعب لم يتعاف تمامًا من الإصابات، وكلما يتم التأكد من تعافيه من الإصابات بفحوصات وأشعة شاملة، تعاوده الاصابة مرة أخرى بعد أيام قليلة. هذا الأمر سبب حالة حيرة داخل الجهاز الطبي بالقلعة الحمراء برئاسة احمد ابو عبلة».

ما العروض المقدمة لبيرسي تاو وهل يتم تجميده؟

كشف مصدر ميركاتو داي عن تقدم نادي كايزر تشيفز الجنوب افريقي بعرض مبدئي، بعدما استفسر في وقت سابق عن امكانية التعاقد مع بيرسي تاو.

لكن إدارة النادي القاهري، قررت تأجيل حسم مصير اللاعب لحين نهاية الموسم الجاري 2022-2021 الذي يتبقى على نهايته 4 جولات، خصوصا أن ريكاردو سواريش المدرب الحالي لم يعط الضوء الأخضر لبيعه بشكل نهائي.

وفجر المصدر مفاجأة بأنه في حال اتجه الاهلي نحو ضم لاعب اجنبي جديد بدلاً من بيرسي تاو، فسوف يتم وضعه على قائمة الانتظار التي أقرها الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرًا، مع إعطاء اللاعب كافة رواتبه لحين تسويقه في شهر يناير 2023، وهو ما يهدد النجم الجنوب افريقي بالتجميد لحين بيعه نهائيًا.

وكشف بأن الاهلي يتجه لضم مهاجم اجنبي بالإضافة إلى لاعب آخر في مركز الجناح، وهناك نية لضم لاعب وسط آخر سواء في مركز صانع الالعاب او محور ارتكاز هجومي بديلًا للاعب عمرو السولية، خصوصا أن الأخير تراجع مستواه، بالإضافة إلى رغبته في الاحتراف الخليجي خلال الفترة المقبلة.

وكان الاهلي قد تعاقد مع بيرسي تاو قادما من برايتون الانجليزي مقابل مليون و 800 الف يورو، يتم تسديدها على 3 اقساط.

ووقع اللاعب الجنوب افريقي على عقد يربطه بالقلعة الحمراء لمدة 4 سنوات قادمة، لكن تسود حالة من الغضب بسبب كثرة إصابات لاعب البافانا بافانا، وكذلك تأثره الواضح منذ رحيل موسيماني عن تدريب الفريق الأحمر.

أخبار أخرى