كرة القدم الإفريقية

صفقات الزمالك..الاتفاق تم مع ابراهيما نداي ومحاولات جادة لاعادة محمد ابو جبل

نجحت إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في الحصول على توقيع الجناح السنغالي السريع «ابراهيما نداي» لاعب وادي دجلة السابق، من نادي لوزيرين السويسري.

واتفق الزمالك مع لوزيرين السويسري على أن يكون ابراهيما نداي أول صفقات الفارس الأبيض في الميركاتو الصيفي 2022.

وكان امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، قد حسم الصفقة بعد التفاوض مع يحيى علي وكيل أعمال ابراهيما نداي الذي سبق له اللعب في صفوف وادي دجلة قبل عدة سنوات.

وسيحصل السنغالي ابراهيما نداي في الموسم على ما يقترب من 500 ألف دولار.

وقام اللاعب السنغالي مؤخرا، بفسخ عقده مع ناديه لوزيرين السويسري وسينضم للزمالك في صفقة انتقال حر.

موقف الزمالك من اعادة الحارس محمد ابوجبل

كشف مصطفى ابو جبل شقيق محمد ابو جبل حارس مرمى الزمالك، بأن هناك تواصل مستمر مع امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالنادي الأبيض، من أجل استعادته مجدًا لصفوف الفريق.

واعلن محمد ابو جبل الرحيل عن الزمالك في وقت سابق، بعدما وقع عقدا مع نادي النصر السعودي، لكن تم صرف النظر عن الصفقة بسبب تراجع مستواه، وتعاقد الفريق مع الحارس الكولومبي ديفيد اوسبينا بشكل رسمي بناء على توصية من الفرنسي رودي جارسيا.

وقال وكيل الحارس: «محمد ابو جبل حصل على وعد من مجلس إدارة الزمالك الحالي ولكن في ولايته السابقة بالتجديد، ولكن اللجان المؤقتة التي تولت إدارة النادي أجلوا الملف نهائيا».

وتابع شقيق ابو جبل: «حسين لبيب قال لنا نصًا أن الأولوية للتجديد للثنائي احمد سيد زيزو ومحمود الونش فتسبب ذلك في حالة حزن شديدة وقرر وقتها التوقيع للنصر السعودي، وبعد عودة مجلس مرتضى منصور من جديد كان اللاعب قد وقع للنصر بالفعل ولكن الأمر أصبح مختلفا الآن والحارس أصبح حرًا».

وواصل بقوله «محمد ابو جبل هو حارس منتخب مصر وبالتأكيد لديه عروض عديدة ومن أندية كبيرة ومختلفة في الدوري الممتاز ولكن رغبة الحارس  الأولى هي الإنضمام للزمالك»

وختم تصريحاته «نقدر هجوم جماهير الزمالك على شقيقي، ولكن سيكون هناك رسالة توضيحية من مجلس الزمالك بشأن ابو جبل وبعدها ستتفهم الجماهير الموقف وسيرحبون بعودة الحارس إلى بيته مرة أخرى».

مقالات ذات صلة