كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

الريان القطري يقدم راتبًا خرافيًا لضم أحمد سيد زيزو من الزمالك

قدم نادي الريان القطري، عرضا رسميا للتعاقد مع جناح الزمالك المصري «أحمد سيد زيزو» بعد تألقه اللافت في الدوري المصري وكأس مصر خلال الفترة الماضية.

وبات أحمد سيد زيزو أحد النجوم الذين خطفوا الأضواء في دوريات شمال أفريقيا منذ العودة من بطولة كأس أمم أفريقيا مطلع العام الجاري، بسبب تسجيله 19 هدفًا في 28 مباراة بالدوري المحلي، وعدد آخر من الأهداف والتمريرات الحاسمة في نسختي كأس مصر 2021 و 2022.

ووفقا لمصادر داخل الزمالك، فأن إدارة النادي لا تريد التفريط في زيزو، لكن اللاعب لديه رغبة في خوض تجربة الاحتراف الخليجي، خصوصًا أن عرض الريان كبير للغاية، ويصل إلى أضعاف ما يتقاضاه مع الزمالك.

وأكد نفس المصدر أن الريان القطري، عرض على زيزو مبلغ 3 ملايين دولار في الموسم الأول، فيما سيحصل في الموسم الثاني على 3 مليون و 250 ألف دولار، بينما سيحصل في الموسم الثالث على 3.5 مليون دولار.

بما يعني أن زيزو سيصل إجمالي راتبه مع الريان 9 مليون و750 ألف دولار  في 3 مواسم قادمة. وهو الرقم الذي سيكون من الصعب الحصول عليه مع الزمالك، الذي لن تصل فيه الرواتب إلى هذا الرقم المعروض عليه في قطر.

وكشف المصدر ذاته أمنية أحمد سيد زيزو في الحصول على موافقة نادي الزمالك، كما أن نادي الريان يأمل في التوصل لاتفاق رسمي بعيدا عن استغلال الشرط الجزائي.

ويمتلك احمد سيد زيزو شرطا جزائيا في عقده مع نادي الزمالك، ينص على دفع 2.2 مليون دولار، بعد نهاية الموسم الجاري، والانتقال إلى أي نادٍ خارج مصر.

ومن جانبها، فتحت إدارة الريان القطري، خطوط الاتصال مع مرتضى منصور رئيس الزمالك، من أجل شراء عقد زيزو بعد نهاية الموسم الجاري.

مقالات ذات صلة