كرة القدم الأوروبيةلقطة اليوم

استبعاد الحكم مايك دين من مباريات الجولة 3 في الدوري الانجليزي بسبب ظلمه لتشيلسي!

قرر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم استبعاد الحكم المُخضرم «مايك دين» من مباريات الجولة 3 في الدوري الانجليزي الممتاز بعد الخطأ الفادح الذي اقترفه في حق تشيلسي خلال ختام مباريات الجولة الثانية مطلع هذا الأسبوع.

ورفض مايك دين استدعاء حكم الساحة «أنتوني تايلور» لمشاهدة لقطة جذب مدافع توتنهام هوتسبير «كريستيان روميرو» لظهير نادي تشيلسي «مارك كوكوريا» من شعره أثناء ركلة ركنية لصالح توتنهام ترتب عليها تعادل فريق أنطونيو كونتي 2/2 في الوقت القاتل برأسية هاري كين، الأمر الذي أغضب توماس توخيل كثيرًا ليتشاجر مع كونتي على خط التماس بعد انتهاء المقابلة.

وكان مايك دين اعتزل التحكيم قبل بداية الموسم الكروي الحالي 2023-2022، لكن الاتحاد الانجليزي قرر الاستعانة به في منصب حكم تقنية الفيديو المساعد «الفار» في جميع مباريات الموسم الجديد.

لكن الخطأ الذي ارتكبه مايك دين في الدقيقة 94 من مباراة قمة الجولة الثانية من البريميرليج بين تشيلسي وتوتنهام على ملعب ستامفورد بريدج، سيمنعه عن مواصلة عمله كحكم تقنية فيديو في الجولة القادمة.

واعترف مايك دين بالخطأ الذي أضاع نقاط المباراة على تشيلسي، قائلاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم الخميس «شاهدت روميرو لمدة ثوان معدودة وهو يجذب كوكوريلا من شعره داخل منطقة الجزاء لكنني لم أعتبرها خطأ ضد لاعب توتنهام».

وأوضح حديثه «بعد المباراة راجعت اللقطة أكثر من مرة، وتحدثت مع حكام آخرين عن رأيهم، ورأيت أنه كان ينبغي عليّ استدعاء حكم الساحة لإلقاء نظرة على هذه اللعبة بنفسه لاتخاذ القرار المناسب، لأن حكم الساحة دائمًا ما تكون له الكلمة الحاسمة».

وختم حديثه «لديّ خبرات طويلة في الدوري الانجليزي الممتاز لمدة 20 عامًا، لكن رغم ذلك عليّ التعلم من أخطائي. كان من المخيب للآمال بالنسبة لي أن أقع في مثل هذا الخطأ لأن هذه الواقعة جاءت في أسبوع قدم فيه الحكام عملاً جيدًا».