كرة القدم الإفريقية

بعد وصول هيثم عرابي.. تعرف على جميع صفقات اسوان في الميركاتو الصيفي 2022

يسير نادي اسوان بخطى ثابتة في عملية تدعيم صفوف الفريق بصفقات مميزة في الميركاتو الصيفي 2022، منذ وصول المدير الرياضي الجديد «هيثم عرابي» رفقة المدير الفني «ربيع ياسين».

ولم يتوقف هيثم عرابي منذ توليه المسؤولية عن تكثيف مفاوضاته مع اللاعبين وجلب صفقات جديدة لمساعدة اسوان على التحضير بشكل سليم للموسم الكروي الجديد 2023-2022 بعد الصعود إلى الدوري الممتاز.

ونجحت إدارة نادي أسوان بمساعدة هيثم عرابي في إبرام العديد الهامة لعل أبرزها المهاجم الدولي الجابوني السابق «ماليك إيفونا» الذي يتمتع بخبرات طويلة اكتسبها خلال فترته مع الوداد البيضاوي المغربي أو الاهلي المصري.

وفي سياق هذا التقرير نستعرض معكم جميع صفقات اسوان في الميركاتو الصيفي 2022:

الصفقة الاولى..ايفونا

افتتحت إدارة نادي أسوان صفقاتها في سوق الانتقالات الصيفية 2022 بضم المهاجم صاحب الـ 29 عامًا «ماليك إيفونا» في صفقة مجانية بعد أن ترك الصفاقسي التونسي في نهاية موسم 2021/2020.

واكتفى ماليك ايفونا بلعب مباراتين فقط في الدوري التونسي رفقة الصفاقسي بعد انضمامه من سانتا كلارا البرتغالي، حيث تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ليبتعد عن الملاعب لفترة طويلة، حتى قرر الصفاقسي الاستغناء عن خدماته في يوليو 2021 ليصبح بلا فريق لأكثر من سنة.

الصفقة الثاني..احمد بلحاج

شهدت الصفقة الثانية لاسوان التعاقد مع الجناح المغربي احمد بلحاج من نادي أندورا. وسبق للاعب خوض تجربة مع نادي سرقسطة الاسباني.

الصفقة الثالثة..محمد عصام الغندور

نجح نادي اسوان في ابرام الصفقة الثالثة بالتعاقد مع محمد عصام الغندور حارس مرمى فريق الانتاج الحربي، والذي تم التعاقد معه على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد، حسبما تم الإعلان بشكل رسمي.

الصفقة الرابعة..محمود عبد الحكيم

كانت رابع الصفقات التي تم التعاقد معها هو جناح نادي دمنهور الاسبق «محمود عبد الحكيم» قادمًا من نادي الداخلية.

الصفقة الخامسة..محمد السيد شيكا

الصفقة الخامسة التي ابرمها نادي اسوان، كانت ضم محمد السيد خليل الشهير بـ شيكا لاعب بتروجت ومنتخب مصر للشباب السابق.

وخاض محمد شيكا، صاحب الـ 34 عامًا، تجربة احترافية قبل 3 سنوات مع نادي الشرق السعودي بعد رحيله عن نادي طنطا.

الصفقة السادسة..يوسف حسن

الصفقة السادسة كانت ضم اسوان للاعب يوسف حسن صاحب الـ23 عاماً والذي تخرج في أكاديمية نادي الزمالك، ولعب لأندية وادي دجلة والاتحاد السكندري وبورتو السويس.

الصفقة السابعة..ابراهيم عايش

الصفقة السابعة كانت التعاقد مع لاعب نادي وادي دجلة «ابراهيم عايش» بعقد مدته موسمين.

وشارك ابراهيم عايش في 14 مباراة مع وادي دجلة في موسم الهبوط للدوري الدرجة الثانية 2021/2020، وتم تصعيده للعب مع الفريق الأول في 2018 ليشارك في 8 مباريات كأساسي بالدوري ومباراتين كبديل، كما خاض 4 مباريات في موسم 2020/2019.

الصفقة الثامنة..محمود صابر

رفع أسوان عدد صفقاته إلى 8 في الميركاتو الصيفي 2022 عندما نجح في ضم لاعب الاهلي السابق «محمود صابر» الذي تنقل بين النجم الساحلي التونسي وسيراميكا كليوباترا في العامين الماضيين.

ورحل محمود صابر بشكل رسمي بعدما فسخ عقده مع سيراميكا. ويجيد اللاعب تأدية دور قلب الدفاع والظهير الأيمن ووسط الملعب الدفاعي.

الصفقة التاسعة..عبد الرحمن العشري

الصفقة التاسعة التي نجح اسوان في التعاقد معها، كان مدافع نادي إنبي «عبد الرحمن العشري» والذي وقع لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة.

وطالب ربيع ياسين، المدير الفني للفريق، بضم عبد الرحمن العشري من أجل تعويض العجز الذي يعاني منه الفريق في مركز قلب الدفاع.

مقالات ذات صلة