الأخبار الرياضية

ماذا حدث في مباراة السعودية و تركيا 16-8-2022 نهائي دورة العاب التضامن الاسلامي؟

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص احداث مباراة السعودية و تركيا اليوم الثلاثاء 16-8-2022 في نهائي دورة العاب التضامن الاسلامي التي استضافتها الأراضي التركية على مدار 10 أيام.

تُوج المنتخب التركي الاولمبي بذهبية دورة ألعاب التضامن الاسلامي بنسختها الخامسة عقب فوزه على المنتخب السعودي الاولمبي بنتيجة 1-صفر في المباراة النهائية.

ويدين المنتخب التركي بالفضل في فوزه اليوم الى اللاعب (ميتيهان التونباس) بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26 بعدما تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل الشباك السعودية.

وتُعد هذه هي المشاركة الثالثة في تاريخ المنتخب التركي بدورة ألعاب التضامن الاسلامي، حيث كان قد حصد الميدالية البرونزية في مشاركته الاولى عام 2013 والتي توج بها المنتخب المغربي، وفي النسخة الماضية 2017 خرج من دور المجموعات والتي كان بطلها منتخب اذربيجان.

بدأت مباراة منتخب السعودية الاولمبي أمام منتخب تركيا الاولمبي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش، 16:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ترشح المنتخب السعودي تحت 23 عامًا إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على نظيره الاولمبي الجزائري في نصف النهائي مطلع هذا الأسبوع بنتيجة 2-1، بينما تفوق المنتحب التركي تحت 23 عامًا على المنتخب الاذربيجاني.

وجاء ترشح منتخب السعودي في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، كمتصدر للمجموعة الثانية التي ضمت منتخبات إذربيجان والمغرب وايران، حيث جمع 6 نقاط بتحقيق الفوز في مباراتين، مع الإشارة إلى إنسحاب إيران من البطولة لأسباب سياسية.

مقالات ذات صلة