كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

منتخب السعودية الأولمبي يُقصي الجزائر ويبلغ نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي

تعرف على نتيجة مباراة الجزائر و السعودية التي أقيمت اليوم الاحد 14 اغسطس 2022 في نصف نهائي دورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة حاليًا في تركيا.

قطع المنتخب السعودي الاولمبي ورقة الصعود إلى نهائي دورة العاب التضامن الاسلامي بعد فوزه الصعب على نظيره الجزائري بهدفين لهدف عصر اليوم الاحد.

وينتظر الأخضر الفائز من مواجهة نصف النهائي الآخر التي ستجمع منتخب إذربيجان تحت 23 عامًا بأصحاب الضيافة «تركيا».

و بدأت مباراة المنتخب الجزائري تحت 23 عامًا ضد المنتخب السعودي تحت 23 عامًا عند الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 بتوقيت مكة المكرمة.

و انتهت المباراة على نفس نتيجة الشوط الأول الذي شهد تقدم المنتخب السعودي 1/2.

سجل الهدف الأول للسعودية اللاعب هيثم عسيري في الدقيقة 14، وأضاف أحمد الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 20.

لكن محاربي الصحراء عادوا لأجواء المباراة قبل الذهاب إلى الاستراحة بتسجيل هدف التقليص من ركلة جزاء في الدقيقة 36، غير أنهم فشلوا في هز شباك السعودية مرة أخرى.

جدير بالذكر ترشح المنتخب الجزائري تحت 23 عامًا إلى الدور نصف النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، حيث تعادل في مباراتين أمام تركيا والسنغال، وفاز في مباراة أمام الكاميرون بنتيجة 3-0 ليترشح بفارق نقطة عن السنغال الثالثة، بينما تصدرت تركيا بسبع نقاط.

وجاء ترشح منتخب السعودي في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، كمتصدر للمجموعة الثانية التي ضمت منتخبات إذربيجان والمغرب وايران، حيث جمع 6 نقاط بتحقيق الفوز في مباراتين، مع الإشارة إلى إنسحاب إيران من البطولة لأسباب سياسية.

مقالات ذات صلة