هل ينسحب الاهلي من كأس مصر 2022 وينفذ تهديده للاتحاد المصري؟

تدور العديد من الاتصالات في الوقت الحالي بين مجلس إدارة الاهلي، والاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن أزمة انسحاب الفريق الأحمر من بطولة كأس مصر 2022، بعدما هدد محمود الخطيب رئيس النادي، بالانسحاب من بطولة كأس مصر 2022 بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكام في الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن يخوض الاهلي مواجهة مصر المقاصة في الثامنة من مساء غدًا الأحد، في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، والتي ستقام على ستاد السلام، حال حسم القرار النهائي بالمشاركة في البطولة المحلية.

وأكد مصدر بالنادي الاهلي، أن الإدارة ستعلن اليوم تراجعها عن قرار الانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر، بعد المستجدات التي حدثت في الأيام الماضية، أبرزها رحيل عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام.

وكان الاهلي أصدر قرارًا بعدم عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم «كأس مصر – السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي، بإقالة لجنة الحكام التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها، وبإيقاف محمود عاشور حكم الــVAR في مباراة الأهلي وفاركو لحين التحقيق معه عما بدر منه.

وأوضحت مصادر ميركاتو داي أن الاهلي تلقى تأكيدات من اتحاد كرة القدم في الساعات الماضية بتحويل ملف حكم المباراة في مباراة فاركو إلى مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام الجديد، من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن عاشور، خصوصًا أن الخبير الإنجليزي أقر بصحة هدف بيرسي تاو الملغي للاهلي في شباك فاركو.

وسينتظر الاهلي خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة عن قرار كلاتنبرج بشأن الحكم محمود عاشور، بعد إلغاء هدف بيرسي تاو بداعي التسلل.

طالع المزيد