كرة القدم الأوروبية

جابريل جيسوس يذهل عشاق ارسنال ويقود الفريق لهزيمة ليستر في الدوري الانجليزي

تعرف على نتيجة مباراة ارسنال و ليستر سيتي اليوم السبت 13-8-2022 في الجولة الثانية من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز، والتي أقيمت على ستاد الامارات بالعاصمة الانجليزية لندن في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

أذهل البرازيلي (جابرييل جيسوس) عشاق ارسنال بعدما قاد فريقه الجديد لهزيمة ضيفه ليستر سيتي 4-2 بتسجيل هدفين وساهم في هدفين إضافيين.

وتحت أشعة الشمس القوية في شمال لندن، قدم البرازيلي جيسوس، المنضم من مانشستر سيتي هذا الصيف، عرضا رائعا وسجل هدفين قبل الاستراحة، واقترب في أكثر من مناسبة من إضافة المزيد.

وفي ظهوره الأول على ملعبه استاد الإمارات عقب الانتقال إلى أرسنال، افتتح جيسوس رصيد أهدافه مع ناديه في الدقيقة 23، ثم جعل النتيجة 2-صفر بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 35.

وامتلك ليستر فرصة للعودة بعدما سجل وليام صليبا مدافع أرسنال بطريق الخطأ في مرماه بضربة رأس بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني، لكن بعدها مباشر ارتكب داني وارد حارس ليستر خطأ وسقطت الكرة نحو جيسوس قبل أن تصل إلى جرانيت تشاكا ويعيد الفارق إلى هدفين.

وأعاد جيمس ماديسون الأمل إلى ليستر وقلص الفارق بتسديدة من زاوية ضيقة بين ساقي الحارس آرون رامسديل، لكن صاحب الأرض رد سريعا مرة أخرى وسجل جابرييل مارتينيلي بعد تمريرة جيسوس.

وأصبح رصيد فريق المدرب ميكل أرتيتا، الذي فاز 2-صفر على كريستال بالاس في افتتاح المسابقة، ست نقاط من أول جولتين، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما يملك ليستر نقطة واحدة.

وبدأ ارسنال الموسم الجديد بالفوز 2/0 على كريستال بالاس بملعب هذا الاخير، في حين عاد الثعالب في النتيجة بفارق هدفين أمام برينتفورد ليتعادل 2/2 في الجولة الأولى من البريميرليج.

ما هي تشكيلة ارسنال اليوم امام ليستر سيتي؟

آرون رامسدال – زينشينكو – جابرييل – ويليام ساليبا – بنجامين وايت – مارتينيلي – جرانيت تشاكا – توماس بارتي – مارتن أوديجارد – بوكايو ساكا – جابرييل جيسوس.

ما هي غيابات ارسنال وليستر سيتي اليوم السبت؟

يغيب عن صفوف ارسنال في مباراة اليوم المهاجم الشاب (ريس نيلسون) بداعي الإصابة، وتحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط (فابيو فييرا) وصانع الالعاب (إيميل سميث روي).

في المقابل يغيب عن صفوف ليستر سيتي في مباراة اليوم بداعي الإصابة لاعب خط الوسط (هارفي بارنيس)، وثنائي الدفاع (ريان بيرتراند)، (ريكاردو بيريرا).

ماذا حدث في آخر مباراة بين ارسنال وليستر سيتي؟

فاز ارسنال على ليستر سيتي في آخر مباراة جمعتهم بنتيجة 2-صفر على ستاد الامارات بلندن وذلك ضمن منافسات الاسبوع 29 في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي، سجل ثنائية المدفعجية كلاً من توماس بارتي في الدقيقة (11) والكسندر لاكازيت من ضربة جزاء في الدقيقة (59).