الجولة الثانية..تقديم ما قبل مواجهة تشيلسي ضد توتنهام في الدوري الانجليزي 2022-2023

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام -ديربي لندن-، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج»، بالإضافة إلى القنوات الناقلة وتاريخ مواجهات الفريقين.

فاز تشيلسي في افتتاحية الدوري الانجليزي على مضيفه ايفرتون (1-0)، وسيسعى لمواصلة انتصاراته في أول مباراة هذا الموسم على ستامفورد بريدج حينما يستضيف توتنهام الذي بدأ حملته بقوة وفاز على ضيفه ساوثامبتون برباعية.

وعلى الرغم من رحيل ثنائي المقدمة روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر، إلا أن تشيلسي سيدخل مواجهة توتنهام من دون خوف وبخاصة أنه لم يعرف طعم الخسارة أمام غريمه اللندني في آخر 7 مباريات جمعتهما في البريمرليج، (فاز 6، وتعادل مرة).

وهذا لن يقلل من أهمية تعاقد تشيلسي مع مهاجم جديد قبل نهاية الميركاتو الصيفي الجاري، ويعتبر الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أبرز الأسماء المطروحة على طاولة المدرب توماس توخيل.

في المقابل، سيطارد توتنهام فوزه الخامس على التوالي في الدوري الانجليزي لأول مرة منذ ديسمبر 2018، ومن سوء الحظ أنهم وقعوا أمام الفريق الذي لم يسجلوا في مرماه خلال آخر 3 زيارات.

ليس هذا فحسب، بل لم يتمكن توتنهام من الفوز بمباراة ديربي واحد في لندن خارج أرضه في الدوري بالموسم الماضي؛ خسر 4 مرات من ضمنها مواجهة تشيلسي، وتعادل في مباراة واحدة.

متى موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة تشيلسي وتوتنهام في الجولة الثانية من الدوري الانجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج، يوم الأحد المقبل الموافق 14 أغسطس 2022.

وسيدير لقاء تشيلسي وتوتنهام الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت السعودية، 15:30 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة تشيلسي وتوتنهام على الناقل الحصري لمسابقة الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط شاشة قنوات بي إن سبورتس بريميم HD1، بصوت المعلق الرياضي المصري علي محمد علي.

ما تاريخ مواجهات تشيلسي وتوتنهام؟

فاز تشيلسي على توتنهام 18 مرة من آخر 33 مباراة جمعت الفريقين في جميع المسابقات، وسيطر التعادل على 10 مواجهات، فيما نجح السيبرز في الفوز 5 مرات فقط.

وكان آخر انتصار لفريق توتنهام على تشيلسي يوم 8 يناير 2019 في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية؛ أما آخر انتصار للسيبرز على البلوز في الدوري الانجليزي فكان يوم 24 نوفمبر 2018.

في حين حقق تشيلسي الانتصار على توتنهام في آخر لقاء جمعهما في الدوري الانجليزي بالدور الثاني من الموسم الماضي بنتيجة (2-0) على استاد ستامفورد بريدج.

طالع المزيد