تقديم ما قبل مواجهة مصر المقاصة ضد الاهلي في كأس مصر 2022

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة الاهلي والمقاصة، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس مصر 2022، بالإضافة إلى القنوات الناقلة وتاريخ مواجهات الفريقين.

يستعد الاهلي لاستئناف مشواره في كأس مصر 2022 بمواجهة المقاصة في دور الـ16 على استاد السلام، بعدما خسر لقب النسخة الماضية قبل أسابيع قليلة أمام غريمه التقليدي الزمالك.

وتتلاقى رغبة الاهلي والمقاصة في خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ومواصلة المشوار من أجل إنقاذ الموسم، حيث فقد المارد الأحمر فرصة المنافسة على لقب الدوري المصري، فيما تأكد هبوط النادي الفيومي إلى دور الدرجة الثانية.

وبدأ الاهلي مشواره في كأس مصر 2022 بمواجهة المصري بالسلوم في دور الـ32، 12 يونيو 2022، وتخطاه بصعوبة بعدما فاز عليه بهدفٍ دون رد سجله أحمد عبدالقادر في الدقيقة (59) من زمن الشوط الثاني.

في المقابل، تأهل المقاصة إلى دور الـ16 بفوز على بني عبيد بنتيجة (2-0) 14 مارس 2022، حيث سجل له خالد صلاح في الدقيقة (30)، ومحمود فهمي في الدقيقة (70).

ويصطدم المتأهل من مواجهة الاهلي والمقاصة مع المقاولون العرب في دور الثمانية بعدما ضمن الأخير صعوده في وقت سابق على حساب المصرية للإتصالات بالفوز عليه (1-0).

متى موعد مباراة الاهلي والمقاصة والقنوات الناقلة؟

ويحين موعد مباراة الاهلي والمقاصة في دور الـ16 من كأس مصر 2022، مساء يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2022.

وسيدير لقاء الاهلي والمقاصة الحكم المصري وائل فرحان، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت جرينتش.

ويعاون وائل فرحان، كلًا من وائل شعبان، مساعد أول، رضا جبر مساعد ثاني، ومحمد التابعي حكم رابع، ويتواجد مصطفى عثمان كحكم فيديو -VAR-، ويساعده حمادة القلاوي.

وينقل بث مباشر مباراة الاهلي والمقاصة على شاشة قنوات أون تايم سبورتس، الناقل الحصري لمسابقة كأس مصر والدوري المصري منذ عام 2017، كما تنقل المواجهة عبر اثير اذاعة الشباب والرياضة وراديو اون سبورت اف ام.

ما تاريخ مواجهات الاهلي والمقاصة؟

تعتبر مواجهة الاهلي والمقاصة المقبلة هي الأول في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة كأس مصر، حيث سبق وان ألتقيا في 22 مواجهة سابقة جميعها في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وحقق الاهلي الفوز على المقاصة 16 مرة، بينما فاز الفريق الفيومي مرتين فقط، وسيطر التعادل على 4 مواجهات.

وانتهى أول لقاء جمع الاهلي والمقاصة بالتعادل (1-1)، سجل محمد أبو تريكة هدف التقدم للمارد الأحمر من علامة الجزاء، قبل أن يتعادل سامح العيدروس للمقاصة.

وكانت آخر مواجهات الاهلي والمقاصة يوم 27 يوليو 2022، في الجولة الـ27 الدوري المصري، وفاز الأحمر بهدفٍ دون رد، سجله لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج في الدقيقة (23) من زمن الشوط الأول.

طالع المزيد