كرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

الهلال يكتسح نوتينجهام فورست بسداسية ضمن استعدادات الأندية السعودية

تعرف على نتيجة واحداث مباراة الهلال السعودي ونوتينجهام فورست الإنجليزي مع موقع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 12-8-2022، في استعدادات الأندية السعودية.

اكتسح نادي الهلال مضيفه نوتينجهام فورست بنتيجة (6-1) على ملعب سانت جورج بارك ضمن استعدادات الأندية السعودية للموسم الكروي الجديد 2022/2023.

انطلقت صافرة بداية مباراة الهلال ونوتينجهام فورست في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وسجل اهداف الهلال امام نوتينجهام فورست اليوم، ثنائية لكل من المالي موسى ماريجا وسالم الدوسري، وهدف للأرجنتيني لوسيانو فييتو، والبديل عبدالله رديف.

ما هي تشكيلة الهلال الاساسية امام نوتينجهام؟

عبدالله المعيوف، ناصر الدوسري، علي البليهي، جانج هيون سو، سعود عبدالحميد، جوستافو كويلار، آندري كاريلو، ماتيوس بيريرا، سالم الدوسري، موسى ماريجا، لوسيانو فييتو.

في المقابل، خاض نادي نوتينجهام فورست اللقاء بالفريق الثاني، نظرًا لإنشغال الفريق الأول بالتحضير لمواجهة وست هام يونايتد في الجولة الثانية من الدوري الانجليزي يوم الأحد المقبل 14 أغسطس.

احداث مباراة الهلال ونوتينجهام فورست

ورغم ذلك نجح نوتينجهام في أخذ الأسبقية بالهدف الأول في الدقيقة السادسة، حينما أرتقى المهاجم لكرة عرضية جاءت من الجهة اليسرى وضربها رأسية قوية في شباك المعيوف.

ولكن الهلال استعاد توازن ونجح في قلب النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث تعادل المهاجم المالي موسى ماريجا للموج الأزرق في الدقيقة (36) بعدما استلم تمريرة طولية من كويلار داخل المنطقة أنهاها بتصويبة قوية في المرمى.

وأضاف النجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو الهدف الثاني للهلال في الدقيقة (43) بعد جملة فنية رائعة؛ ثم أحرز سالم الدوسري الهدف الثالث في الوقت الضائع حين حول تمريرة ماريجا داخل منطقة الست ياردات بتسديدة سهلة في الشباك.

وفي الشوط الثاني زاد سالم الدوسري النتيجة إلى أربعة اهداف لصالح الهلال بعد مجهود فردي رائع وتسديدة من على حدود المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لحارس نوتينجهام.

وأحرز موسى ماريجا الهدف الشخصي الثاني والخامس للزعيم في الدقيقة (55) من أنفراد بعد تمريرة من لوسيانو فييتو؛ وكان للبديل عبدالله رديف نصيب من الاهداف بتسجيله السادس عند الدقيقة (66) بتسديدة من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليعلن الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الهلال على نوتينجهام بنتيجة (6-1).

كيف استعد الهلال للدوري السعودي 2022/2023؟

دخل الهلال في معسكر تحضيري بمدينة برمنجهام في انجلترا بقيادة المدرب البرازيلي رامون دياز، وخاض أول لقاء ودي على ملعب بيرنلي بمواجهة ألميريا الإسباني الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد في الجولة الأولى باللا ليجا.

ونجح الموج الأزرق في تحقيق الانتصار على ألميريا بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل اهداف الهلال أمام ألميريا، النجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقة الثانية من انطلاقة المباراة، وأحرز سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة (40)؛ بينما سجل البلجيكي لارجي رامازاني الهدف الوحيد للفريق الإسباني.

وتنتهي رحلة الهلال في برمنجهام بمواجهة نوتينجهام، حيث سيطير الفريق بعدما مباشرة إلى السعودية لاستئناف تحضيراته بمباراتي الشعلة والباطن الأسبوع المقبل.

وسيخوض الزعيم رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي بمواجهة الصاعد حديثًا نادي الخليج يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022، على استاد الأمير محمد بن فهد.

مقالات ذات صلة