كرة القدم الآسيوية

ثنائية متأخرة في النهضة تُتوج السيب بلقب كأس سوبر عمان للمرة الثانية في التاريخ

تعرف على نتيجة مباراة السيب و النهضة التي أقيمت بعد عصر اليوم الجمعة 12-8-2022 في بطولة كأس السوبر العماني 2022.

توج نادي السيب بلقب كأس السوبر العماني للمرة الثانية في التاريخ بعد فوزه المتأخر على وصيفه في الدوري «النهضة» بهدفين دون رد سُجلا خلال الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 0/0، مع أفضلية هجومية مستمرة من جانب نادي النهضة الذي سيطر على معظم فترات الشوط، بينما اعتمد السيب على الهجمات المرتدات.

وانتظر «الامبراطور» حتى الدقيقة 83 من المباراة، ليحتفل بالهدف الأول الذي جاء عن طريق رأسية نموذجية للاعب البديل «مروان تعيب» بعد تمريرة عرضية غاية في الروعة إثر ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى لمرمى الحارس ابراهيم المخيني قفز عليها تعيب ليضربها بكل قوة على أقصى يسار المخيني.

وشهدت الدقيقة 90 تسجيل نجم منتخب سلطنة عمان الموهوب «صلاح اليحيائي» للهدف الثاني بانطلاقة مذهلة من على الرواق الأيسر، اخترق بفضلها منطقة عمليات النهضة لينفرد ويسدد في الزاوية الضيقة بكل هدوء، ليعلن تأكيد فوز فريقه بلقب كأس السوبر لأول مرة منذ 20 عامًا.

و بدأت مباراة السيب و النهضة على استاد السعادة الرياضي في مدينة صلالة العُمانية بحضور جمهور، عند الساعة 14:15 بتوقيت جرينيتش، 16:15 بتوقيت مصر، 18:15 بتوقيت سلطنة عُمان والسعودية.

دخل السيب مباراة اليوم بصفته حامل لقب الدوري العماني للمحترفين 2002، وبطلاً لكأس جلالة السلطان المعظم (كأس عمان) 2022. بينما اختير نادي النهضة للعب مباراة اليوم بصفته وصيفًا للدوري العماني.

وتوج السيب بلقب الدوري العماني بعد منافسة شرسة مع النهضة وظفار، حيث جمع 55 نقطة مقابل 53 للنهضة و 48 لظفار.

وعلى صعيد بطولة كأس السوبر العماني، فقد تأسست في عام 1999، وتُوج بها نادي ظفار في نسختها، ويتصدر نادي العروبة لائحة الأندية الأكثر تتويجًا بهذه الكأس برصيد 5 مرات، ويليه ظفار بثلاث تتويجات.

وسعى نادي السيب – بطل الثنائية المحلية موسم 2022/2021- لتحقيق لقب كأس السوبر العماني للمرة الثانية في التاريخ، وللمرة الأولى منذ عام 2001 عندما تغلب على النصر بنتيجة 1/3 يوم السبت 25 أغسطس، ولتأكيد زعامته للمسابقات المحلية خلال العام الجاري.

وفاز نادي النهضة بكأس السوبر للمرة الأخيرة قبل 8 أعوام من الآن، عندما هزم فنجاء بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 8-7 على استاد السيب الرياضي يوم الجمعة 29 اغسطس 2014.

ويتفوق نادي النهضة بفوز واحد على السيب خلال المباريات الـ 10 الأخيرة، حيث فاز بـ 5 لقاءات مقابل 4 للسيب، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 1/1 في 22 فبراير 2020.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين بفوز النهضة 2-0 في الدور الثاني من الدوري العماني لحساب الجولة 16 الموافق 12 مارس 2022، وفي مباراة الدور الأول فاز السيب بنفس النتيجة يوم 25 اكتوبر 2021.

تشكيلة السيب اليوم في كأس سوبر عمان 2022

أحمد الرواحي – محمد رمضان – محمد المسلمي – علي البوسعيدي – حسين العجمي – دانيل اجيبولا – عيد الفارسي – صلاح اليحياني – محمد الحبسي – محسن الغساني – عبد العزيز المقبالي.

تشكيلة النهضة اليوم في كأس سوبر عمان 2022

ابراهيم المخيني – ناصر الشملي – احمد المطروشي – عبد العزيز الشموسي – احمد الكعبي – ارسيني لوكو – الترس جي – منصور النعيمي – علي الرشيدي – ويلمسون – كامارا.

مقالات ذات صلة