تقديم ما قبل مواجهة الميريا ضد ريال مدريد في الجولة 1 من الدوري الاسباني 2022-2023

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة ريال مدريد والميريا، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الاسباني «اللا ليجا»، بالإضافة إلى القنوات الناقلة وتاريخ مواجهات الفريقين.

سيظهر بطل أوروبا واسبانيا «ريال مدريد» في ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على الصاعد حديثًا الميريا في الجولة الأولى من اللا ليجا 2022/2023.

وحقق ريال مدريد كأس السوبر الأوروبي قبل أيام قليلة بفوزه على اينتراخت فرانكفورت الألماني بنتيجة (2-0)؛ وسيدخل الموسم الجديد بهدف الحفاظ على لقب الدوري الاسباني لأول مرة منذ موسم 2007/2008.

ويتربع ريال مدريد على صدارة سجل أبطال الدوري الاسباني بتحقيق اللقب 35 مرة، ويأتي من بعده برشلونة بـ26 لقب، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المرتبة الثالثة برصيد 11 لقب، بينما حققه أثلتيك بلباو 8 مرات، وفالنسيا 6 مرات.

وأنجز النادي الملكي اهدافه في سوق الانتقالات مبكرًا، حيث تعاقد مع المدافع الألماني أنطونيو روديجر، بالإضافة إلى لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، وسط شكوك حول تعاقده مع مهاجم جديد.

على الجهة المقابلة، صعد الميريا إلى اللا ليجا بتتويجه بطلًا لدوري الدرجة الثانية السيجوندا بعدما حصد 81 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة بينه وبين بلد الوليد.

وسيتطلع الفريق المملوك لرجل الأعمال السعودي تركي آل الشيخ إلى الحفاظ على مكانته بين الكبار في الدوري الاسباني، على الرغم من اقتراب مغادرة نجم الفريق الأول وأبرز اسباب صعوده، المهاجم النيجيري عمر صادق المرتبط بالانتقال إلى أحد أندية الدوري الانجليزي.

متى موعد مباراة ريال مدريد والميريا والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة ريال مدريد والميريا في الجولة الأولى من الدوري الاسباني على ملعب ألعاب البحر الأبيض المتوسط، يوم الأحد المقبل الموافق 14 أغسطس 2022.

وسيدير لقاء ريال مدريد والميريا الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا مونتيرو، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة ريال مدريد والميريا على الناقل الحصري لمسابقة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط شاشة قنوات بي إن سبورتس HD1، بصوت المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف.

كما يُنقل اللقاء على قناة LaLiga TV Bar الإسبانية، وقناة Premier Sports 1 HD الآيرلندية، وDAZN 1 Bar Deutsch HD الألمانية.

ما تاريخ مواجهات ريال مدريد والميريا؟

اصطدم ريال مدريد والميريا في 16 مباراة بالدوري الاسباني، فاز الملكي 12 مرة، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.

بينما فاز الميريا في مباراة واحد فقط كانت في الدور الثاني من موسم 2007/2008؛ ويعد انتصار ريال مدريد على الميريا (8-1) في لقاء الدور الثاني بموسم 2010/2011؛ هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

وكان آخر لقاء بين ريال مدريد والميريا في الدور الثاني من الدوري الاسباني موسم 2014/2015 وفاز المرينجي بثلاثية نظيفة.

طالع المزيد