الجولة الأولى من الليغا 2022..تقديم مواجهة برشلونة ورايو فاليكانو في الدوري الاسباني

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة برشلونة ورايو فاليكانو، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الاسباني «اللا ليجا»، بالإضافة إلى القنوات الناقلة وتاريخ مواجهات الفريقين.

يستعد برشلونة للظهور بثوبٍ مختلف حينما يستقبل فريق رايو فاليكانو على ملعبه بمسماه الجديد «سبوتيفاي كامب نو» في الجولة الأولى بالدوري الاسباني 2022/2023.

ودخل برشلونة الميركاتو الصيفي 2022 بكل ثِقله، بعدما نجحت الإدارة في حل أزمة الفريق الاقتصادية، ودعموا مدربهم تشافي هيرنانديز بصفقات قوية أبرزها روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي وفرانك كيسي.

وسيتطلع تشافي إلى مواصلة رحلة التألق في اللا ليجا والتي بدأت الموسم الماضي مع 15 مباراة دون هزيمة بين ديسمبر وأبريل، مما ساعد الفريق في النهاية على احتلال المركز الثاني والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

على الجهة المقابلة، سيتطلع فريق رايو فاليكانو إلى معادلة إنجاز ريال مدريد في عام 1958 حينما نجح في الفوز على برشلونة في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإسباني دون أن تهتز شباكه.

وفاز فاليكانو على برشلونة ذهابًا وإيابًا في الموسم الماضي بنفس النتيجة (1-0)؛ حيث سجل الكولومبي رادميل فالكاو هدف الانتصار في الدور الأول على ملعب تيريزا ريفيرو، بينما سجل الإسباني ألفارو جارسيا هدف انتصار الدور الثاني على ملعب الكامب نو.

وفي حال نجح فاليكانو في تحقيق الفوز على برشلونة، سيصبح مدربهم الإسباني الشاب أندوني إيراولا سادس مدرب فقط يفوز بأول ثلاث مباريات في الدوري الاسباني ضد الفريق الكتالوني.

وحصد رايو فاليكانو 42 نقطة في الموسم الماضي احتل بها المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

متى موعد مباراة برشلونة ورايو فاليكانو والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة برشلونة ورايو فاليكانو في الجولة الأولى من الدوري الاسباني على ملعب سبوتيفاي كامب نو، 13 أغسطس 2022 الموافق ليوم السبت المقبل.

وسيدير لقاء برشلونة ورايو فاليكانو الحكم الإسباني هيرنانديز هيرنانديز، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة برشلونة ورايو فاليكانو على الناقل الحصري لمسابقة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط شاشة قنوات بي إن سبورتس HD1، كما يُنقل على قناة LaLiga TV Bar الإسبانية.

ما تاريخ مواجهات برشلونة ورايو فاليكانو؟

تقابل برشلونة ورايو فاليكانو في 38 مباراة في الدوري الاسباني، فاز البارسا 24 مرة، بينما حقق الفريق المدريدي الفوز في 6 لقاءات فقط، وخيم التعادل على 8 مواجهات.

وشهدت مباريات برشلونة ورايو فاليكانو تسجيل 149 هدف، أحرز البارسا 114، بينما سجل الفاليكاس 35.

ويعد انتصار برشلونة على رايو فاليكانو (9-0) في لقاء الدور الأول بموسم 1979/1978؛ هي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، أما أكبر انتصار حققه الفاليكاس فكان بنتيجة (2-0) في موسم 1999/2000.

طالع المزيد