كرة القدم الإفريقية

بعشرة لاعبين المقاولون العرب يخرج بنقطة ثمينة أمام الجونة ويُبقي على آماله في البقاء بـ الممتاز

تعرف على نتيجة مباراة المقاولون العرب والجونة، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 10-8-2022، في منافسات الجولة الـ30 من الدوري المصري الممتاز.

خرج المقاولون العرب المنقوص منذ الدقيقة 35 بعشرة لاعبين بنقطة أمام ضيفه الجونة بعدما انتهت المباراة التي جمعهما مساء اليوم بدون أهداف.

بهذا التعادل رفع الجونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما رفع المقاولون العرب رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير) بجدول ترتيب الدوري المصري.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين رغم الفرص القليلة التي سنحت لهما على مدار الـ45 دقيقة الاولى.

جاء التهديد الأول من جانب المقاولون العرب في الدقيقة 11 عندما سدد محمد سمير كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن حارس الجونة عماد السيد تصدى للكرة وحافظ على مرماه.

هدأ إيقاع اللعب قليلاً حتى جاءت الدقيقة 25 والتي شهدت أول فرصة للجونة للتسجيل من هجمة منظمة أنهاها نور السيد بتصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس محمود أبو السعود.

وفي الدقيقة 33 أشهر حكم المباراة (محمد عادل) البطاقة الحمراء في وجه لاعب المقاولون العرب (عبد الرحمن خالد) بعد تأكيد تقنية الـVAR تدخله القوي على لاعب الجونة طارق سامي.

ظلت النتيجة على حالها خلال الشوط الثاني وخرج كل فريق بنقطة.

دخل أصحاب الأرض المقاولون العرب اللقاء تحت قيادة مدربه الجديد شوقي غريب بهدف تحقيق الثلاث نقاط، بعد الفترة الصعبة التي تمر بها مع المدرب محمد عوده.

ويتواجد المقاولون العرب في المركز 17 -قبل الأخير- برصيد 25 نقطة، ويفصله 3 نقاط عن مركز الأمان الذي يتواجد فيه إيسترن كومباني برصيد 28 نقطة من 30 مباراة.

في المقابل، يقبع الجونة في المركز الـ16 برصيد 27 نقطة، ويفصله نقطة واحدة عن إيسترن كومباني؛ وسيخوض اللقاء بنفس رغبة المقاولون وهي تحقيق الثلاث نقاط ولا شيء آخر.

ما هي تشكيلة المقاولون العرب اليوم ضد الجونة؟

محمود أبو السعود – حسن الشامي – فاروق كابور – محمد سمير – محمود عزت – أمير عبيد – لويس هينستروزا – عبد الرحمن خالد – أحمد الشيمي – مامادو نديوكو نياس – أحمد علي.

ماهي تشكيلة الجونة اليوم ضد المقاولون العرب؟

عماد السيد – عمرو السعداوي – عمرو طارق – محمد نجيب – طارق سامي – محمد عبد الجواد – اسلام محارب – نور السيد – اسلام عبد النعيم – ناصر ناصر – أرنو راندريانانتيناينا.

مقالات ذات صلة