الاهلي يُواصل صحوته في الدوري المصري بثنائية متأخرة أمام المصري البورسعيدي

تعرف على نتيجة ماتش الاهلي والمصري البورسعيدي، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 10-8-2022، في منافسات الجولة الـ30 من الدوري المصري الممتاز، على استاد الجيش ببرج العرب.

واصل الاهلي صحوته في الدوري المصري بثنائية متأخرة أمام ضيفه المصري البورسعيدي، ورفع المارد الأحمر رصيده الى النقطة 62 في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد المصري عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب.

وقلص الاهلي الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني بيراميدز الى 3 نقاط، وبين الزمالك المتصدر الى 10 نقاط، وله مباراة مؤجلة.

انتظر الاهلي حتى الدقيقة 81 حتى سجل هدف التقدم من ركلة جزاء إنبرى لها المدافع (رامي ربيعة) ووضع الكرة في ناحية وحارس المصري عصام ثروت في ناحية.

ومن هجمة مرتدة سريعة أضاف الاهلي الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع قادها الشاب محمد محمود من الناحية اليسرى وأنهاها حسام حسن بتصويبة أرضية على يمين الحارس.

جاء الشوط الأول متواضعاً فنياً حيث سيطر لاعبو المصري على اغلب فتراته لكن بلا خطورة على مرمى الاهلي الذي تراجع للدفاع.

وبعد فرصة للمصري عبر رأسية لاسلام ابو سليمة علت عارضة مرمى الحارس علي لطفي (12)، اهدر صلاح محسن فرصة هدف مؤكد للأهلي بعدما تلقى تمريرة المالي اليو ديانغ خلف الدفاع، فانفرد لكنه سدد في يدي الحارس عصام ثروت (28).

تحسن اداء الاهلي قليلا بفعل تغييرات مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش، وسيطر على وسط الملعب لكن بلا فاعلية هجومية على المرمى.

وفي الدقيقة 79، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي اثر عرقلة مدافع المصري كريم العراقي للبديل حسام حسن، انبرى لها ربيعة وسددها على يمين عصام ثروت (81)، قبل أن يؤمن صاحب الأرض النقاط الثلاث بهدف ثان في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة عبر حسام حسن بعدما تلقى كرة من محمد هاني سددها على يمين ثروت.

ما هي تشكيلة الاهلي اليوم أمام المصري؟

على لطفي – محمد هاني – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد أشرف – محمود متولي – أليو ديانج – محمد فخري – لويس ميكيسوني – بيرسي تاو – صلاح محسن.

بدلاء الاهلي اليوم: مصطفى شوبير – حسام حسن – محمد محمود – كريم فؤاد – أحمد سيد غريب – محمد خليفة نصير – احمد سيد عبد النبي – زياد طارق – ميدو نبيل.

ما هي تشكيلة المصري اليوم أمام الاهلي؟

عصام ثروت – عمرو موسى – كريم العراقي – اسلام ابو سليمة – أحمد علاء – حسن علي – فريد شوقي – ايزي ايميكا – الياس الجلاصي – محمد جريندو – أوستن اموتو.

وظهر الاهلي بشكلٍ مغاير أمام الاتحاد السكندري بعدما قرر ريكاردو سواريس تدعيم التشكيل الأساسي بلاعبين جدد تم تصعيدهم من فئة الناشئين؛ أبرزهم محمد أشرف، وأحمد سيد غريب، بالإضافة إلى زياد طارق.

ونجح الاهلي في الفوز على الاتحاد بثلاثية نظيفة بالجولة الماضية، بعد تعادله في مباراتين متتاليتين أمام المقاولون ثم فاركو على الترتيب.

في المقابل، تراجع المصري البورسعيدي بشكل ملحوظ بعد البداية القوية مع مدربهم الجديد حسام حسن، فبعد تحقيق 3 انتصارات وتعادلين، تعرض زعيم القناة للهزيمة ثم وقع في فخ التعادل في آخر مباراتين.

وكان يسعى اليوم المصري إلى تحقيق الانتصار على الاهلي أو على الأقل تفادي الخسارة، وبخاصة أنه من ضمن الأندية المهددة بالهبوط، حيث يبتعد بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط مع تبقي 4 مباريات على نهاية الموسم.

طالع المزيد