أهدافكرة القدم الأوروبية

اهداف ايندهوفن وموناكو اليوم 9-8-2022 في إياب تصفيات ابطال اوروبا

بالفيديو شاهد اهداف مباراة ايندهوفن الهولندي وموناكو الفرنسي مع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 9-8-2022، في إياب تصفيات دوري ابطال اوروبا.

أسعد المهاجم الهولندي لوك دي يونج مدربه رود فان نيستلروي وقاد فريق ايندهوفن إلى المرحلة النهائية من تصفيات دوري ابطال اوروبا بالفوز على موناكو بنتيجة (3-2) في مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية على ملعب فيليبس في هولندا.

وانتهى لقاء الذهاب بين موناكو وايندهوفن على ملعب لويس الثاني بالتعادل (1-1)، حيث تقدم الفريق الهولندي بالهدف الأول في الدقيقة (39) عبر جوي فيرمان، قبل أن يعدل أكسيل ديساسي النتيجة للفريق الفرنسي.

ويستعد ايندهوفن لمواجهة جلاسكو رينجرز في التصفيات النهائية والمؤهلة إلى مجموعات دوري ابطال اوروبا.

ويقدم ايندهوفن مستويات طيبة تحت قيادة مدربه الجديد وأسطورة مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق رود فان نيستلروي، حيث نجح في تحقيق لقب كأس السوبر الهولندي على حساب غريمه أياكس مع بداية الموسم، كما نجح في الفوز بأول لقاء له في الدوري الهولندي.

انطلقت صافرة بداية مباراة ايندهوفن وموناكو اليوم من الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 18:30 بتوقيت جرينتش.

جاءت تشكيلة ايندهوفن كالآتي: والتر بينيتيز، فيليب ماكس، أرماندو أوبيسبو، جوردان تيزي، فيليب موين، جوي فيرمان، ابراهيم سنغاري، غوس تيل، كودي جاكبو، لوك دي يونج، سماعيل صيباري.

بينما دخل موناكو اللقاء بالتشكيلة التالية: ألكسندر نوبل، فاندرسون، أكسيل ديساسي، غويليرمو ماريبان، إسماعيل ياكوبس، إليوت ماتازو، يوسف فوفانا، أليكسندر جولوفين، كيفن فولاند، تاكومي مينامينو، وسام بن يدر.

وتقدم جوي فيرمان بالهدف الأول لفريق ايندهوفن في الدقيقة (21)، بعد جملة من التمريرات الرائعة على الجهة اليمنى انتهت عند فيليب موين الذي مرر كرة خارجة إلى فيرمان ليضعها في الشباك بتصويبة أرضية.

وقلب موناكو الطاولة في الشوط الثاني، حيث سجل المدافع التشيلي غويليرمو ماريبان لموناكو في الدقيقة (58) بعد كرة حائرة داخل منطقة الجزاء.

قبل أن يصعق وسام بن يدر أصحاب الأرض بهدف التقدم الثاني لموناكو في الدقيقة (70)، حينما أتته كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها على القائم البعيد بتصويبة استقرت في الشباك.

ولم يرفع ايندهوفن الراية البيضاء، حيث اندفع للهجوم لتسجيل التعادل فكان له ما أراد في الدقيقة الأخيرة عبر لاعب الوسط المكسيكي إيريك جوتيريز بعد كرة عرضية داخل المنطقة أحياها دي يونج بتمريرة رأسية وصلت إلى جوتيريز ليضعها في الشباك برأسية قوية؛ لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وسجل المتألق لوك دي يونج هدف الانتصار للبي إس في الشوط الإضافي الثاني وبالتحديد عند الدقيقة (109)، بعدما حول عرضية جوردان تيزي الرائعة برأسية أروع على يسار الحارس.

مقالات ذات صلة