بوطة يقود الوثبة لتحقيق الفوز على تشرين بثنائية في ذهاب نصف نهائي كأس سوريا

بالفيديو شاهد اهداف لعبة تشرين والوثبة مع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 9-8-2022، في ذهاب نصف نهائي كأس سوريا.

وضع نادي الوثبة قدم في نهائي كأس سوريا 2021/2022 بعد الفوز على ضيفه تشرين بثنائية نظيفة على ملعب الباسل باللاذقية في ذهاب نصف النهائي.

انطلقت صافرة بداية مباراة الوثبة وتشرين في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت جرينتش؛ وستقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل 13 أغسطس.

ودخل تشرين اللقاء بالتشكيلة التالية: أحمد مدنية، نديم صباغ، حسن أبو زينب، عبدالرزاق المحمد، عمر ريحاوي، أحمد الدالي، زكريا العمري، خالد المبيض، محمد مالطا، محمد حمدكو، وارلي أوليفيرا.

بينما بدأ الوثبة اللقاء بهذه التشكيلة: حسين رحال، إبراهيم العبدالله، برهان صهيوني، معتصم شوفان، محمود يونس، سعيد برو، محمد كروما، أنس بوطة، جابر خطاب، مؤنس أبو عمشة، محمد قلفاط.

ونجح الوثبة في انهاء الشوط الأول متقدمًا في النتيجة على تشرين بهدفين دون رد سجلهما قائد الفريق أنس بوطة.

وافتتح المهاجم أنس بوطة التسجيل لنادي الوثبة في الدقيقة (36) حينما وضعه جابر خطاب في مواجهة المرمى بتمريرة ساحرة حولها في الشباك بلمسة واحدة.

وأضاف بوطة الهدف الثاني للوثبة في الدقيقة (44) برأسية رائعة بعد عرضية بالمقاس من برهان صهيوني؛ ونجح أصحاب الأرض في الحفاظ على تقدمهم حتى أُطلقت صافرة نهاية اللقاء.

وسيلعب المتأهل من بين الوثبة وتشرين في نهائي كأس سوريا 2021/2022 أمام الفائز من بين لقاء نصف النهائي الثاني بين الجيش والاتحاد.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد قرر استكمال المسابقة المؤجلة من شهر يونيو الماضي بصفقات وتعاقدات الموسم الكروي الجديد، في تكرار لسيناريو موسم 2017.

وتقام مباريات كأس سوريا بنظام الذهاب والإياب بداية من دور ربع النهائي حتى الوصول إلى المباراة النهائية التي تُلعب في أرض محايدة؛ أما النظام الإقصائي من المباراة الواحدة يتم تطبيقه بداية من الدور الأول وحتى دور الـ16.

وبدأ تشرين كأس سوريا 2021/2022 من الدور الثالث، ونجح في تجاوز الصنمين بهدفين نظيفين يوم 27 نوفمبر 2021، قبل يعبر الوحدة في ربع النهائي بالفوز عليه (2-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل، تأهل الوثبة إلى ربع النهائي بعدما فاز على جبلة (1-0) في الدور الثالث، وصعد إلى نصف النهائي على حساب الفتوة بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.