الميركاتو الصيفي | مانشستر يونايتد يرصد 23 مليون يورو لضم رابيو وأرناوتوفيتش

تنوي إدارة مانشستر يونايتد انفاق مبلغ 23 مليون يورو لضم رابيو وأرناوتوفيتش خلال الشهر الأخير من الميركاتو الصيفي 2022، حسب ما أكدته الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين، بهدف تعزيز الصفوف.

وعاد اسم مانشستر يونايتد للتداول في سوق الانتقالات الصيفية، على نطاق واسع، منذ مساء أمس الاحد، بسبب الخسارة المُحبطة التي مُني بها أمام برايتون هوف البيون، في مستهل مشواره بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2022.

وفشل مانشستر يونايتد في تعويض تأخره بهدفين خلال الشوط الأول على ملعب أولد ترافورد بالجولة الأولى من البريميرليج، واستمر الحال على ما هو عليه حتى بعد نزول كريستيانو رونالدو من على دكة البدلاء، حيث اكتفى الفريق بهدف وحيد سجله لاعب وسط برايتون بالخطأ في مرماه بعد ركلة ركنية نفذها برونو فيرنانديز في الدقيقة 68.

وتوقعت الصحف البريطانية إمكانية عودة مانشستر يونايتد للتفاوض مع برشلونة على لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، بسبب ضعف تأثير الوافد الجديد «كريستيان إريكسن»، فضلاً عن سوء مستوى سكوت مكتوميناي وفريد على دائرة الوسط.

إلا أن الأخبار المؤكدة كانت مغايرة ومحبطة لجمهور مانشستر يونايتد، بربط النادي باثنين من لاعبي الدوري الايطالي، هما الفرنسي آدريان رابيو والنمساوي ماركو أرناوتوفيتش.

ما هي قيمة آدريان رابيو في الميركاتو الصيفي 2022؟

تصل قيمة لاعب الوسط ارتكاز نادي يوفنتوس «آدريان رابيو» لـ 17 مليون يورو، وهو المبلغ الذي ترصده إدارة مانشستر يونايتد للتعاقد مع اللاعب الذي سينتهي عقده مع فريقه الحالي صيف عام 2023.

ويُقيم موقع ترانسفير ماركت سعر اللاعب صاحب الـ 27 عامًا بنفس القيمة، نظرًا لتبقي سنة واحدة فقط على عقده مع يوفنتوس.

وكان رابيو انضم لصفوف يوفنتوس في صفقة مجانية خلال الميركاتو الصيفي 2019، بعد أن قضى 10 أعوام مع باريس سان جيرمان الذي تعاقد معه فور عودته للعاصمة الفرنسية من أكاديمية مانشستر سيتي، بسبب مرض والده عام 2011.

واكتفى رابيو بتسجيل 5 أهداف في 94 مباراة بالدوري الايطالي خلال الثلاثة مواسم الماضية، بالاضافة لهدف وحيد في دوري ابطال اوروبا عام 2020.

ما هي قيمة ماركو أرناوتوفيتش في الميركاتو الصيفي 2022؟

تصل قيمة الدولي النمساوي لاعب نادي بولونيا الايطالي ماركو أرناوتوفيتش في الميركاتو الصيفي 2022 حوالي 6 ملايين يورو فقط، حسب تقييم موقع ترانسفير ماركت العالمي.

يبلغ ماركو أرناوتوفيتش من العمر 33 عامًا، ويجيد اللعب كجناح أيسر ومهاجم متأخر، ويمكنه كذلك تأدية دور المهاجم الصريح.

واكتسب ماركو أرناوتوفيتش خبرة كبيرة في الدوري الانجليزي الممتاز خلال فترته مع ستوك سيتي من 2013 إلى 2017 ثم مع وست هام يونايتد من 2017 إلى 2019.

ولعب أرناوتوفيتش ما مجموعه 125 مباراة وسجل 22 هدفًا بقميص ستوك سيتي في البريميرليج.

لكن لاعب انتر ميلان الاسبق، تطورت مواهبه التهديفية أكثر مع وست هام يونايتد، حيث تمكن من إحراز 21 هدفًا في 59 مباراة خلال عامين فقط، الأمر الذي ساعده على الانتقال لصفوف نادي شنجهاي الصيني بمبلغ 25 مليون يورو.

وبعد قضاءه لعامين في الصين، عاد ماركو إلى أوروبا من بوابة بولونيا الايطالي نظير ثلاثة ملايين يورو، رغم أن قيمته السوقية آنذاك كانت 10 ملايين يورو تقريبًا.

وقدم آرناوتوفيتش مستوى فني ملفت مع بولونيا في الدوري الايطالي الموسم الماضي، مكنه من تسجيل 14 هدفًا في 33 مباراة، بالاضافة لهدف في كأس ايطاليا.

طالع المزيد