بعد توصلهما لاتفاق..ما قيمة انتقال ماركوس ألونسو من تشيلسي إلى برشلونة؟

توصل الظهير والجناح الدولي الاسباني ماركوس ألونسو لاتفاق مع إدارة تشيلسي لاتمام عودته إلى مسقط رأسه خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، عن طريق الالتحاق بصفوف برشلونة.

وتم ربط الظهير الأيسر الاسباني بالانتقال إلى ملعب سبوتيفاي كامب نو طوال فترة الميركاتو الصيفي 2022، لكن تشيلسي عمل على تعطيل اتمام الصفقة لحين الاتفاق مع ظهير أيسر جديد.

والآن تم الانتهاء من صفقات تشيلسي في مركز الظهير الأيسر، حيث نجح توماس توخيل في تأمين صفقة خريج أكاديمية برشلونة «مارك كوكوريلا» بمبلغ فاق ال50 مليون يورو قادمًا من برايتون، بالتالي بات الظهير الأيسر السابق لنادي فيورنتينا الإيطالي «ماركوس ألونسو» مسموح له بإكمال انتقاله إلى البلوجرانا.

ما قيمة انتقال ألونسو لصفوف برشلونة؟

اتفق نادي برشلونة على الشروط الشخصية مع ماركوس ألونسو منذ وقت طويل، قبل أن يتوصل الآن لاتفاق نهائي مع تشيلسي مقابل 10 ملايين يورو، وفقاً لخبير سوق الانتقالات فابريزيو رومانو.

حقق ألونسو نجاحًا كبيرًا في تشيلسي، لكن وصول بن تشيلويل الصيف الماضي، والآن مارك كوكوريلا من برايتون، دفعه إلى التراجع في قائمة خيارات توماس توخيل، ما جعله يغير الوجهة نحو فريق المدرب تشافي هيرنانديز.

من هو ماركوس ألونسو؟

ماركوس ألونسو ميندوزا، هو ظهير أيسر دولي اسباني لعب 9 مباريات مع منتخب لاروخا، وولد عام 1990 في العاصمة الاسبانية مدريد، ولعب مع نادي تشيلسي الانجليزي لأكثر من 6 سنوات في الفترة من عام 2016 إلى 2022، وينتهي عقده مع البلوز في شهر يونيو 2023.

بدأ ماركوس ألونسو في أكاديمية نادي ريال مدريد عام 2008، ولعب عدة مباريات مع الفريق الثالث للريال، قبل تصعيده للعب كأساسي مع ريال مدريد كاستيا (الفريق الثاني) ليشارك في 28 مباراة موسم 2010/2009، وخلال نفس الموسم تم تصعيده للعب مباراة مع الفريق الأول كبديل أمام راسينج سانتاندير يوم 4 ابريل 2010، وفاز الملكي بهدفين دون رد.

وانتقل ماركوس ألونسو لصفوف بولتون واندرز الانجليزي عام 2010 وظل بين صفوفه لمدة 3 مواسم قبل الالتحاق بصفوف فيورنتينا الايطالي عام 2013، لتتم اعارته لسندرلاند لمدة موسم لعب خلاله 16 مباراة كأساسي في الدوري الانجليزي الممتاز، بالاضافة لثلاث مباريات في كأس رابطة الاندية الانجليزية. ساهم خلالهم في الفوز على مانشستر يونايتد في نصف النهائي قبل الترشح للنهائي الذي خسره بنتيجة 3-1 أمام مانشستر سيتي يوم 2 مارس 2014.

بعد النجاحات التي حققها مع سندرلاند في إنجلترا، قرر فيورنتينا إعادته لصفوف الفريق عام 2014 ليزامل النجم المصري محمد صلاح، وبعد موسمين في مدينة فلورانسا عاد إلى إنجلترا من بوابة أحد عمالقة البريميرليج «تشيلسي» بتوصية من المدرب الايطالي أنطونيو كونتي، ليبقى لمدة 6 مواسم متتالية لعب خلالهم 154 مباراة في الدوري الانجليزي وسجل 25 هدفًا.

طالع المزيد