كرة القدم الأوروبية

مانشستر يونايتد يُخيب آمال جمهوره في افتتاح الدوري الانجليزي بالخسارة من برايتون

انطلاقة كارثية لتين هاج مع مانشستر يونايتد

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد و برايتون اليوم الاحد 7-8-2022 في الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-2022.

سقط مانشستر يونايتد أمام ضيفه برايتون هوف البيون بنتيجة 1-2، على ملعب أولد ترافورد في مستهل مشواره بمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-2022. تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد «إيريك تين هاج» الذي خلف المدرب الالماني المؤقت «رالف رانجنيك» في بداية شهر يونيو الماضي.

تأخر فريق مانشستر يونايتد بهدفين متتاليين في الدقيقتين 30 و39 عن طريق اللاعب نفسه «باسكال جروس» تحت أنظار الاسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي جلس على دكة البدلاء.

جاء الهدف الأول لباسكال جروس في الدقيقة 30 بتسديدة من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه تمريرة عرضية أرضية من الانجليزي داني ويلبيك – لاعب مانشستر يونايتد الاسبق -.

واعترض جمهور مانشستر يونايتد على الهدف بداعي وجود شك تسلل على داني ويلبيك لحظة تسلمه الكرة البينية في عمق دفاع مان يونايتد، إلا أن الإعادة التلفزيونية أكدت تغطية هاري ماجواير لمصيدة التسلل بقدم.

وتمكن الهداف الالماني «باسكال جروس» من إضافة الهدف الثاني لفريق برايتون عند الدقيقة 39، بفضل متابعة ناجحة لتسديدة سالومون مارش التي سقطت من يد دافيد دي خيا، ليودعها في الشباك من داخل صندوق العمليات مستغلاً تأخر فريد في التغطية.

مع بداية الشوط الثاني، قرر تين هاج تعزيز قوة خط هجوم مانشستر يونايتد باشراك كريستيانو رونالدو بدلاً من لاعب الوسط فريد عند الدقيقة 53، لينجح الفريق في تقليص النتيجة لـ 1-2 في الدقيقة 68 لكن بنيران صديقة للاعب «أليكسيس ماكليستير».

وأهدر ماركوس راشفورد جملة من الاهداف السهلة أمام الحارس الاسباني روبرت سانشيز الذي يقضي عامه السادس في برايتون، والثالث على التوالي مع الفريق الأول.

تشكيلة مانشستر يونايتد اليوم

دي خيا – لوك شو – ليساندرو مارتينيز – هاري ماجواير – ديوجو دالوت – فريد – مكتوميناي – برونو فيرنانديز – كريستيان إريكسن – جادون سانشو – ماركوس راشفورد.

تشكيلة برايتون اليوم

روبرتو سانشيز – جويل فيلتمان – لويس دونك – آدام ويبستير – سولومون مارش – أليكسيس ماكاليستر – موسيس كايسيدو – لياندرو تروسارد – آدام لالانا – باسكال جروس – داني ويلبيك.

مقالات ذات صلة