الأخبار الرياضية

جدول ترتيب الدوري الانجليزي 2023-2022 بعد تعادل ليفربول في الجولة الاولى

تعرف على جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-2022 بعد تعادل ليفربول خارج قواعده أمام فولهام اليوم السبت 6 أغسطس ضمن مباريات الجولة الأولى.

اكتفى ليفربول بنقطة من زيارة ملعب كرافن كوتيدج التابع لنادي فولهام اللندني، ليمنح فرصة مبكرة لمنافسين أمثال «مانشستر سيتي وتشيلسي وارسنال» للتقدم عليه في جدول ترتيب الموسم الجديد للدوري الانجليزي الممتاز.

وتصدر ارسنال جدول الترتيب بفضل فوزه المثير على ملعب كريستال بالاس «سيلهورست بارك» ليلة أمس الجمعة في افتتاح هذه الجولة بنتيجة 2-0، قبل أن ينتزع جاره في شمال لندن «توتنهام هوتسبير» الصدارة بفضل فوزه العريض على ساوثامبتون بنتيجة 4-1 بعد عصر يوم السبت.

وافتتح محمد صلاح اهدافه في الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-2022 ظهر اليوم السبت عندما سجل هدف تعادل ليفربول 2-2 في الدقيقة 80. ليصبح أول لاعب في التاريخ يتمكن من تسجيل هدف في الافتتاح لستة مواسم متتالية.

وكان أليكسندر ميتروفيتش – الهداف التاريخي لموسم واحد بدوري الدرجة الأولى الانجليزي – افتتح اهداف المباراة في الدقيقة 32 برأسية نموذجية بعد هروب مذهل من آرنولد داخل منطقة الجزاء لحظة استقباله لعرضية تيتي.

وصنع محمد صلاح هدف تعادل ليفربول 1/1 في الدقيقة 64 للوافد الجديد «داروين نونيز» بتمريرة عرضية نموذجية من أقصى اليمين، حولها نونيز بعقب القدم على طريقة الاسطورة الجزائرية رابح مادجر.

لكن فولهام عاد ليتقدم من جديد في الدقيقة 72 إثر ركلة جزاء نفذها الصربي أليكسندر ميتروفيتش بعدما تحصل عليها «آندري مادلي» إثر عرقلة واضحة من جانب الهولندي فيرجيل فان دايك داخل صندوق العمليات.

وفي الدقيقة 80، رد داروين نونيز الهدية لمحمد صلاح عندما مرر له كرة جميلة داخل منطقة الجزاء ليودعها صلاح بلمسة واحدة في الشباك، معلنًا التعادل 2/2، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من الدوري الانجليزي اليوم السبت بخمس مباريات اخرى، لعل أبرزها بين نيوكاسل يونايتد ونوتنجهام فورست على ملعب سان جيمس بارك، وبين ايفرتون وتشيلسي على ملعب جوديسون بارك.

كما ستلعب يوم غد الاحد ثلاث مباريات، أبرزها لحامل اللقب «مانشستر سيتي» على ملعب وست هام يونايتد في العاصمة لندن.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي 2023-2022 بعد تعادل ليفربول

الفريق النقاط فارق الاهداف
توتنهام 3 3
ارسنال 3 2
نيوكاسل يونايتد 3 2
بورنموث 3
ليدز يونايتد 3
تشيلسي 3 1
ليفربول 1 0
فولهام 1 0
مانشستر سيتي
مانشستر يونايتد
برينتفورد
وست هام يونايتد
ليستر سيتي
برايتون
ايفرتون 0 -1
ولفرهامبتون 0 -1
أستون فيلا 0 -2
كريستال بالاس 0 -2
نوتنجهام فورست 0 -2
ساوثامبتون 0 -3

مقالات ذات صلة