كرة القدم الآسيوية

تشرين يُزيح الوحدة من طريقه ويتأهل إلى نصف نهائي كأس سوريا

تعرف على نتيجة مقابلة الوحدة و تشرين ضمن مباريات اليوم الجمعة 5-8-2022، في منافسات إياب ربع نهائي كأس سوريا.

أزاح نادي تشرين نظيره الوحدة من دور ربع نهائي كأس سوريا، بعدما فاز عليه بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الجلاء بدمشق، ليتأهل البحارة إلى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1).

ويستعد تشرين لمواجهة فريق الوثبة في دور نصف النهائي بعدما تأهل الأخير على حساب الفتوة بركلات الترجيح؛ في حين يواجه الجيش نظيره الاتحاد في المواجهة الثانية لدور نصف النهائي.

ويعد فريق الوحدة من أكثر الأندية تحقيقًا للقب كأس سوريا بـ8 تتويجات آخرها في 2019، بجانب الجيش والاتحاد اللذان توجا باللقب 9 مرات لكل منهما، في حين لم يحقق تشرين اللقب من قبل.

وانهى تشرين الشوط الأول متقدمًا في النتيجة على الوحدة بهدفٍ دون رد سجله محمد حمدكو؛ ونجح في الحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني ليحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وانتهى لقاء الذهاب بين تشرين و الوحدة بالتعادل (1-1)، على ملعب الباسل بمدينة اللاذقية، حيث افتتح محمد مالطة التسجيل للبحارة في الدقيقة السابعة، بينما أحرز هدف فراس أكريم التعادل للبرتقالة الدمشقية في الدقيقة (11).

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد قرر استكمال المسابقة المؤجلة من شهر يونيو الماضي بصفقات وتعاقدات الموسم الكروي الجديد، في تكرار لسيناريو موسم 2017.

وتقام مباريات كأس سوريا بنظام الذهاب والإياب بداية من دور ربع النهائي حتى الوصول إلى المباراة النهائية التي تُلعب في أرض محايدة؛ أما النظام الإقصائي من المباراة الواحدة يتم تطبيقه بداية من الدور الأول وحتى دور الـ16.

وبدأ تشرين كأس سوريا 2021/2022 من الدور الثالث، ونجح في تجاوز الصنمين بهدفين نظيفين يوم 27 نوفمبر 2021، بينما انتصر الوحدة على التضامن (3-1) في نفس الدور يوم 28 نوفمبر 2021.

وصعد الوحدة إلى ربع نهائي كأس سوريا على حساب الطليعة بركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي يوم الأحد 20 فبراير 2022، في حين تأهل تشرين من بوابة فريق المحافظة بنتيجة (2-0) يوم 25 فبراير 2022.

ما هي تشكيلة الوحدة الاساسية امام تشرين اليوم؟

خالد إبراهيم، أنس بلحوس، محمد رستم، علي رمال، وسام السلوم، فراس اكريم، إبراهيم سواس، محمد عثمان، مالك علي، لؤي شريف، على الرمضان.

ما هي تشكيلة تشرين الاساسية امام الوحدة اليوم؟

أحمد مدنية، نديم صباغ، حسن أبو زينب، عبدالرزاق المحمد، عمر ريحاوي، أحمد الدالي، زكريا العمري، خالد المبيض، محمد مالطا، محمد حمدكو، وارلي أوليفيرا.

مقالات ذات صلة