أخبار الكرة الآسيوية

ماذا حدث في مقابلة الوحدة و تشرين 5-8-2022 إياب ربع نهائي كأس سوريا؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص احداث مباراة الوحدة و تشرين ضمن مباريات اليوم الجمعة 5-8-2022، في منافسات إياب ربع نهائي كأس سوريا.

انطلقت صافرة بداية مباراة الوحدة و تشرين في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر وسوريا؛ السادسة بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

ونجح تشرين في تجاوز الوحدة بدور ربع نهائي كأس سوريا، بعدما فاز عليه بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الجلاء بدمشق، ليتأهل البحارة إلى نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1).

ويستعد تشرين لمواجهة فريق الوثبة في دور نصف النهائي بعدما تأهل الأخير على حساب الفتوة بركلات الترجيح؛ في حين يواجه الجيش نظيره الاتحاد في المواجهة الثانية لدور نصف النهائي.

ويعد فريق الوحدة من أكثر الأندية تحقيقًا للقب كأس سوريا بـ8 تتويجات آخرها في 2019، بجانب الجيش والاتحاد اللذان توجا باللقب 9 مرات لكل منهما، في حين لم يحقق تشرين اللقب من قبل.

وانهى تشرين الشوط الأول متقدمًا في النتيجة على الوحدة بهدفٍ دون رد سجله محمد حمدكو؛ ونجح في الحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني ليحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وانتهى لقاء الذهاب بين تشرين و الوحدة بالتعادل (1-1)، على ملعب الباسل بمدينة اللاذقية، حيث افتتح محمد مالطة التسجيل للبحارة في الدقيقة السابعة، بينما أحرز هدف فراس أكريم التعادل للبرتقالة الدمشقية في الدقيقة (11).

ماذا حدث في مقابلة الوحدة و تشرين 5-8-2022 إياب ربع نهائي كأس سوريا؟

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد قرر استكمال المسابقة المؤجلة من شهر يونيو الماضي بصفقات وتعاقدات الموسم الكروي الجديد، في تكرار لسيناريو موسم 2017.

وتقام مباريات كأس سوريا بنظام الذهاب والإياب بداية من دور ربع النهائي حتى الوصول إلى المباراة النهائية التي تُلعب في أرض محايدة؛ أما النظام الإقصائي من المباراة الواحدة يتم تطبيقه بداية من الدور الأول وحتى دور الـ16.

وبدأ تشرين كأس سوريا 2021/2022 من الدور الثالث، ونجح في تجاوز الصنمين بهدفين نظيفين يوم 27 نوفمبر 2021، بينما انتصر الوحدة على التضامن (3-1) في نفس الدور يوم 28 نوفمبر 2021.

وصعد الوحدة إلى ربع نهائي كأس سوريا على حساب الطليعة بركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي يوم الأحد 20 فبراير 2022، في حين تأهل تشرين من بوابة فريق المحافظة بنتيجة (2-0) يوم 25 فبراير 2022.

ما تاريخ مواجهات الوحدة و تشرين في كأس سوريا؟

تقابل الوحدة و تشرين في 4 مواجهات سابقة بكأس سوريا، مباراتين في دور الـ32، ومباراتين في دور الـ16.

وكان اللقاء الأول بين الوحدة وتشرين في كأس سوريا بنسخة 2002 حينما كانت تقام المباريات بنظام الذهاب والإياب بداية من دور الـ32 الذي تواجها فيه؛ وفاز الوحدة ذهابًا (2-1) وإيابًا (4-0).

ونجح الوحدة حينها في التتويج باللقب على حساب الاتحاد بالفوز عليه (5-3) في المباراة النهائية.

أما المناسبة الثانية التي جمعت تشرين و الوحدة في كأس سوريا فكانت في دور الـ16 بنسخة 2018؛ ونجح تشرين في التأهل إلى ربع النهائي بعدما فاز في الذهاب (2-1)، وتعادل في الإياب (0-0).

ولكن في الأخير ودع تشرين المسابقة من نصف النهائي أمام الجيش الذي توج باللقب على حساب الشرطة بنتيجة (2-0).

أخبار أخرى