كرة القدم الإفريقية

سيراميكا كليوباترا يتجنب هزيمة مؤكدة أمام سموحة ويخطف تعادلاً ثميناً في الوقت القاتل

تعرف على نتيجة مباراة سموحة و سيراميكا كليوباترا، ضمن مباريات اليوم الخميس 4-8-2022، في افتتاح منافسات الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز، على استاد الاسكندرية.

تجنب سيراميكا كليوباترا هزيمة مؤكدة أمام مضيفه سموحة بعدما نجح في خطف تعادلاً ثميناً 1-1 في الوقت القاتل، وتقاسم الفريقين نقاط المباراة.

بهذه النتيجة رفع سموحة رصيده الى النقطة 41 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري المصري، كما رفع سيراميكا كلوباترا رصيده الى النقطة 34 في المركز العاشر مؤقتاً.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي مع وجود أفضلية واضحة للفريق السكندري، وفي الشوط الثاني تقدم سموحة في الدقيقة 60 عن طريق (صديق ايجولا)، قبل ان يتعادل (حمزة مجدي) لسيراميكا كلوباترا في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

جاءت أول الفرص الحقيقية في المباراة لمصلحة فريق سموحة عندما سدد مروان حمدي كرة رأسية قوية كاد ان يفتتح بها التسجيل لفريقه لولا تألق حارس كليوباترا عامر عامر الذي تصدى لها وأبعد الكرة الى ركنية.

واصل سموحة الضغط باحثاً على التسجيل ومن ضربة ركنية تابع مروان حمدي كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء وأطلق تصويبة أرضية قوية لكن الحارس عامر تألق من جديد وأبعد الكرة على ركنية.

وخلال الشوط الثاني تحديداً في الدقيقة 60 أهدر سموحة فرصة التقدم في نتيجة المباراة بعد فاصل مهاري من مروان حمدي وصديق الذي ارسل كرة عرضية مهدها عبد الكبير الوادي للقادم من الخلف حمدي علاء الذي سدد بقوة لكن كرته اصطدمت بمدافع سيراميكا كليوباترا وعلت العارضة بقليل.

واصل حارس سيراميكا عامر عامر تألقه وأنقذ هدف مؤكد لسموحة بعدما أبعد ببراعة تسديدة قريبة من عبد الكبير الوادي في الدقيقة 64.

أسفر ضغط سموحة عن هدف مستحق في الدقيقة 85 عبر اللاعب النيجيري (صديق أويجولا) بمهارة فردية رائعة بعدما استغل هفوة من المدافع أحمد محسن ووضع الكرة لوب من فوق الحارس عامر عامر المتقدم من مرماه.

لكن سيراميكا كلوباترا لم يرمي المنديل ونجح في خطف هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق اللاعب (حمزة مجدي) بعد ان استقبل تمريرة شادي حسين وسدد كرة رائعة داخل شباك سموحة.

دخل سيراميكا كليوباترا مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: عامر عامر – أحمد محسن – محمود البدري – سيف تقا – مصعب البطاط – محمد توني – محمد ابراهيم – محمود نبيل – شريف دابو – باسم مرسي – شادي حسين.

كان سموحة قد تعرض للهزيمة الرابعة في آخر 5 مباريات بالجولة الماضية أمام غزل المحلة، في المقابل تلقى سيراميكا كليوباترا الهزيمة الثانية في آخر 3 مباريات في الجولة الماضية أمام إيسترن كومباني.

وتقابل سموحة وسيراميكا كليوباترا في 3 مناسبات سابقة بالدوري المصري الممتاز، انتهت جميعها بلا غالب ولا مغلوب.

وتعادل سموحة وسيراميكا كليوباترا من دون اهداف في أول لقاء تاريخي جمعهما في الدوري المصري بالدور الأول من الموسم الماضي على استاد الاسكندرية؛ وتعادلا في الدور الثاني بنتيجة (1-1) على استاد السويس الجديد.

كما خيم التعادل بنتيجة (1-1) على المباراة الأخيرة بين سموحة وسيراميكا كليوباترا في الدور الأول من الموسم الجاري على استاد المقاولون العرب.

مقالات ذات صلة