كرة القدم الإفريقية

ماذا حدث في مباراة مصر و الجزائر 3-8-2022 بنصف نهائي كأس العرب للشباب؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص احداث مباراة مصر والجزائر ضمن مباريات اليوم الأربعاء 3-8-2022، في منافسات نصف نهائي كأس العرب للشباب «تحت 20 سنة» المقامة على أراضي المملكة العربية السعودية.

انطلقت صافرة بداية المباراة المرتقبة بين الفراعنة ومحاربو الصحراء في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت جرينتش، السابعة بتوقيت الجزائر.

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى النهائي بعدما فاز بنتيجة (3-1)، في المباراة التي أقيمت على  استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

ويعتبر منتخب الجزائر ثاني المنتخبات الأفريقية التي أطاح بها منتخب مصر من كأس العرب للشباب، بعدما فاز الفراعنة على منتخب المغرب في دور ربع النهائي بنتيجة (2-1) ليتواصل مشوار الفراعنة نحو تحقيق الكأس الأولى في تاريخه.

ويمثل المنتخب المصري عقدة حقيقية للجزائر -فئة تحت 20 سنة-، حيث تفوق الفراعنة على محاربو الصحراء في 6 مباريات من أصل 8 جمعتهما قبل مواجهة اليوم، في حين خسروا مرة واحدة، وسيطر التعادل على لقاء واحد.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة صاحب الضيافة وحامل اللقب منتخب السعودية في النهائي يوم السبت المقبل.

خاض منتخب مصر اللقاء بالتشكيلة التالية: أحمد نادر السيد، طارق علاء سيد، اياد العسقلاني، عبدالرحمن رشدان، أحمد حواش، ماجد هاني، عمر فايد، أحمد عبدالرحيم، رأفت خليل، خالد عوض، صلاح الدين مصطفى باشا.

بينما اعتمد منتخب الجزائر على هذه الاسماء: أسامة عبدالرحمن، ياسين بن حامد، ريان دهيليس، ستان بركاني، مسيل أجعودي، محمد مسعود سالم، حاجي شكال عفاري، أسامة عمر، مهدي توانتي، عبدالكريم نعماني، جورس راحو.

وسجل ثلاثية المنتخب المصري امام الجزائر اليوم، كل من، صلاح باشا في الدقيقة (10)، وعبدالرحمن رشدان (40)، والبديل محمد إبراهيم في الدقيقة (76)؛ بينما سجل لحلو أخريب هدف محاربو الصحراء الوحيد في الدقيقة (69).

مشوار مصر والجزائر في كأس العرب للشباب

وقع منتخب مصر للشباب في المجموعة الرابعة بجانب عمان والصومال، ونجح في التأهل إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 6 نقاط من فوزه على عمان (1-0) والصومال (2-0).

واصطدم المنتخب المصري بمنتخب المغرب في دور ربع النهائي، ونجح في تجاوزه بريمونتادا مثيرة فبعد أن كان متأخرًا في النتيجة بهدفٍ دون رد، سجل هدفين وفاز ببطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

في المقابل، تواجد منتخب الجزائر للشباب في المجموعة الثالثة بدور المجموعات بجانب ليبيا ولبنان، وصعد إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 6 نقاط، من فوزه على لبنان (2-1) وليبيا (3-1).

وتواجه المنتخب الجزائري مع نظيره التونسي في ربع النهائي ونجح في التأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز بهدفٍ دون رد.

كم مرة فازت مصر على الجزائر للشباب؟

شهد تاريخ مواجهات مصر والجزائر فئة تحت 20 سنة؛ 8 مباريات تفوق فيها الفراعنة بشكل ملحوظ على محاربو الصحراء.

وسجل منتخب مصر للشباب 6 انتصارات على الجزائر، حيث تواجها في كأس العرب للشباب مرتين، فاز فيهما الفراعنة، الأولى كانت في نسخة 2020 بنتيجة (4-1)، والثانية كانت في النسخة الماضية -2021- بنتيجة (1-0).

أما باقي الانتصارات جاءت على النحو التالي: انتصار بنتيجة (4-0) في تصفيات كأس أفريقيا للشباب 2006، وآخر في مجموعات كأس أفريقيا للشباب 2013 بنتيجة (1-0)، وانتصارين في بطولة شمال أفريقيا بنتيجة (2-1) و(1-0).

في حين سجل منتخب الجزائر للشباب انتصاره الوحيد أمام مصر في تصفيات كأس أفريقيا 2006 بنتيجة (2-0)، بينما كان التعادل الوحيد بينهما في بطولة شمال أفريقيا بنتيجة (1-1).

مقالات ذات صلة