كرة القدم الآسيوية

السعودية و فلسطين 3-8-2022 بنصف نهائي كأس العرب للشباب؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص احداث مباراة السعودية وفلسطين ضمن مباريات اليوم الأربعاء 3-8-2022، في منافسات نصف نهائي كأس العرب للشباب «تحت 20 سنة» المقامة على أراضي المملكة العربية.

انطلقت صافرة بداية المباراة المرتقبة بين الصقور الخُضر والفدائيين في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، 13:30 بتوقيت جرينتش.

ونقل بث مباشر مباراة السعودية وفلسطين على شاشة قنوات الرياضية السعودية 1، وقناة فلسطين الرياضية، كما يمكنك متابعتها على العراقية الرياضية، والرابعة الرياضية العراقية.

نجح المنتخب السعودي في التأهل إلى نهائي كأس العرب للشباب للمرة السادسة في تاريخه والثانية تواليًا بعدما أنهى مغامرة فلسطين بنتيجة (5-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

وتنتظر السعودية في النهائي؛ المتأهل من بين مصر والجزائر في لقاء نصف النهائي الثاني الذي يقام الليلة على استاد ضمك بخميس مشيط في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

ويعتبر منتخب السعودية هو حامل لقب كأس العرب للشباب بعدما توج به على حساب الجزائر في النسخة الماضية 2021، وهو ثاني ألقابه بعد تتويجه باللقب لأول مرة في عام 1985.

وسجل اهداف منتخب السعودية اليوم امام فلسطين، عبدالله رديف هدفين (45، 65)، وهدف لكل من محمد سليمان (36)، وعبدالعزيز العليوه (67)، وصالح الرحماني (87).

وخاض منتخب السعودية اللقاء بالتشكيلة التالية: أسامة المرمش، محمد سليمان، سويلم المنهالي، محمد الدوسري، سالم النجدي، عبد الله العنزي، عبد الملك العييري، مصعب الجوير، عبد الله الزيد، عبد العزيز العليوة، عبد الله رديف.

بينما جاءت تشكيلة فلسطين كالآتي: مهدي عاصي، جمال البدارين، عمرو رزق، خالد أبو الهيجا، يزن شرحة، مهند حسنين، قيس طه، محمد صندوقة، أحمد شديد، منير بدارين، محمد شلطف.

مشوار السعودية وفلسطين في كأس العرب للشباب

تواجد منتخب السعودية للشباب في المجموعة الأولى بالدور الأول بجانب موريتانيا والعرق، وصعد إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 6 نقاط، من فوزه على موريتانيا (2-0) والعراق (4-1).

وتواجه المنتخب السعودي مع نظيره اليمني في ربع النهائي ونجح في التأهل إلى نصف النهائي بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (0-0).

لعب منتخب فلسطين للشباب في المجموعة السادسة والأخيرة بجانب المغرب والسودان، ونجح في التأهل إلى ربع النهائي كأفضل ثواني، برصيد 3 نقاط من فوزه على السودان (5-3)، في حين خسر من المغرب (1-0).

واصطدم المنتخب الفلسطيني بمنتخب الأردن في دور ربع النهائي، ونجح في تجاوزه بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

كم مرة فازت السعودية على فلسطين للشباب؟

تقابل منتخب السعودية وفلسطين فئة تحت 20 سنة، في مناسبة واحدة فقط، كانت في النسخة قبل الماضية من كأس العرب بالجولة الأولى من دور المجموعات.

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على فلسطين برباعية نظيفة، بتوقيع محمد خليل مروان -هاتريك-، وسجل حسن علي هدفًا واحدًا؛ ولكن الصقور الخُضر فشلوا في عبور دور المجموعات وتأهل حينها مصر والجزائر إلى ربع النهائي.

مقالات ذات صلة