الأخبار الرياضية

الدوري المصري | الزمالك يلقن بيراميدز درسًا في كيفية الانتصار ويعاقبه بثلاثية

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز، ضمن أهم مباريات اليوم الاثنين 1-8-2022، في منافسات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة الدولي.

لقن الزمالك ضيفه بيراميدز درسًا في كيفية الانتصار وعاقبه بثلاثية نظيفة، ليعزز صدارته لترتيب الدوري المصري الممتاز 2021/2022.

وسجل ثلاثية الزمالك اليوم امام بيراميدز، أحمد السيد زيزو في الدقيقة الثانية، سيف الدين الجزيري (24)، والبديل محمود شكابالا في الدقيقة (90+5).

ورفع الزمالك رصيده إلى 66 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ويوسع الفارق مع بيراميدز لـ7 نقاط قبل 6 جولات من نهاية المسابقة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الزمالك وبيراميدز من الحكم اليوناني سيديروبولوس أناستاسيوس، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينيتش، العاشرة بتوقيت السعودية.

وعاون أناستاسيوس كلًا من كوستراس بوليكرونيس، مساعد أول، وديمترياديس لازاروس مساعد ثاني، ديامانتوبولوس أريستوتيليس حكم رابع؛ ويتواجد إيفانجيلو أنجيلوس كحكم فيديو -VAR-، ويساعده مانوتشوس إيفانجيلوس.

ما هي تشكيلة الزمالك امام بيراميدز اليوم؟

محمد عواد؛ احمد فتوح، محمود حمدي الونش، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي؛ محمد عبد الغني، امام عاشور، يوسف إبراهيم اوباما، احمد سيد زيزو، سيدعبد الله نيمار؛ سيف الدين الجزيري .

ما هي تشكيلة بيراميدز امام الزمالك اليوم؟

أحمد الشناوي؛ علي جبر، اسامة جلال، أحمد توفيق، حسين السيد؛ ابراهيم توريه، عبد الله السعيد، فخر الدين بن يوسف، رمضان صبحي، وليد الكرتي؛ فخري لاكاي.

وفاجأ نادي الزمالك الجميع بتسجيل هدف مبكر للغاية بعد مرور دقيقة واحدة من انطلاقة المباراة عبر أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء، تحصل عليها إمام عاشور بعد مرور 28 ثانية فقط.

وتحصل إمام عاشور على ضربة الجزاء بمجهود فردي خيالي بعدما استخلص الكرة من قبل منتصف الملعب وانطلق بها بسرعة وسط خمس لاعبين ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يتعرض لإعاقة واضحة من المدافع علي جبر.

وتولى المتخصص زيزو تسديد ضربة الجزاء بنجاح على يسار الحارس أحمد الشناوي الذي ذهب للزاوية المعاكسة.

وكاد بيراميدز يسجل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة عبر فخر الدين بن يوسف بعد تبادل الكرة بشكلٍ رائع مع عبدالله السعيد، وسدد كرة بباطن القدم ارتطمت في العارضة قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها.

واصل بيراميدز ضغطه لتعديل النتيجة، وحاول عبدالله السعيد مباغتة محمد عواد بتصويبة صاورخية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في المدافع عبدالمجيد وخرجت إلى الركنية في الدقيقة (17).

وقام محمد عواد بتصدٍ أسطوري في الدقيقة (19) وحرم بيراميدز من هدف مؤكد حينما سدد الكرتي كرة من داخل منطقة الست ياردات بعد تمريرة نموذجية من عبدالله السعيد.

وباغت الزمالك بيراميدز من جديد بالهدف الثاني من الفرصة الثانية في الدقيقة (24) من هجمة فنية مُمتعة أنهاها المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري في شباك الشناوي من لمسة واحدة.

ومرر إمام عاشور كرة خلف خط دفاع بيراميدز داخل المنطقة إلى السيد نيمار الذي تأن على الكرة وتلاعب بحسين السيد قبل أن يمررها إلى الجزيري على طبق من فضة ليضعها بيسراه أقصى الزاوية اليسرى.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط على صفيح ساخن ولكن دون خطورة واضحة على كلا المرميين، وكانت اللقطة الأبرز إصابة مدافع الزمالك محمود حمدي الونش على مستوى الرأس بعد كرة مشتركة مع عبدالله السعيد.

وامتص الزمالك حماس بيراميدز في بداية الشوط الثاني ونجح في تسيير اللقاء، وكاد يخطف الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة (60) لولا تأخر السيد نيمار في تمريرة الكرة إلى إمام عاشور المنفرد تمامًا بالمرمى.

واستعرض أحمد فتوح مهاراته في محاولة لتسجيل هدف ثالث للأبيض بطريقة مميزة، وتقدم بكرة من الجهة اليسرى ليتلاعب بمدافعي بيراميدز قبل أن يتعثر ويسددها بكعب القدم، لكن الشناوي تصدى لها بسهولة في الدقيقة (79).

واختتم البديل شيكابالا ليلة الإمتاع والإبداع للزمالك بطريقة مثالية بتسجيل الهدف الثالث بعد مرواغة جميلة وتسديدة أيقونية عجز أحمد الشناوي عن فعل أي شيء أمامها لتستقر داخل شباكه في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

وكان البديل الآخر يوسف أسامة نبيه قريب للغاية من تسجيل الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بثوانٍ قليلة بعد هجمة منظمة ولكن تسديدته ارتطمت في قدم المدافع ومرت بجوار القائم.

مقالات ذات صلة