كرة القدم الإفريقية

بريمونتادا مثيرة..مصر تطيح بالمغرب وتتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب للشباب

تعرف على نتيجة مباراة مصر والمغرب ضمن مباريات اليوم الاحد 31-7-2022، في ربع نهائي كأس العرب للشباب -تحت 20 سنة- المقامة على الاراضي السعودية.

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العرب للشباب، بعدما أطاح بالمنتخب المغربي من ربع النهائي بريمونتادا مثيرة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي ضمك بخميس مشيط في مدينة أبها.

وسيستكمل المنتخب المصري رحلة البحث عن اللقب الأول بعدما شارك في 4 نسخ، ويستعد لمواجهة الفائز من مباراة تونس والجزائر في نصف النهائي، في حين يعتبر أسود الأطلس هم الأكثر تتويجًا بكأس العرب للشباب مرتين 1989 و2011 خلال 5 مشاركات.

وتقدم منتخب المغرب في النتيجة اولًا عبر أسامة اليعقوبي، ثم تعادل أحمد حواش للفراعنة، قبل أن تكتمل الريمونتادا بتسجيل مصطفى صلاح هدف الانتصار.

وبدأ منتخب المغرب للشباب اللقاء بالتشكيلة التالية: عبدالله بن الطايك، رضا الركوعي، أيوب الحمامي، أسامة اليعقوبي، محمد جزولي، اسامة ارهون، زكرياء لبيب، عثمان بوخريص، ياسين خليفي، انس ميموني، الصادق حسام.

بينما جاءت تشكيلة منتخب مصر للشباب كالآتي: أحمد نادر السيد، طارق علاء، اياد العسقلاني، عبدالرحمن رشدان، احمد حواش، يوسف حسن، عبدالرحمن رضا، ماجد هاني، احمد عبدالرحيم، رأفت خليل، خالد عوض.

وكان منتخب مصر هو الطرف الأفضل خلال الثلث الأول من الشوط، وأضاع رأفت خليل فرصة هدف مؤكد في الدقيقة (20) بعدما فشل في استغلال عرضية حواش وضربها برأسية غريبة مرت أعلى من المرمى.

وجاء العقاب بشكل سريع من منتخب المغرب حين نجح أسامة اليعقوبي في تسجيل هدف التقدم الأول من الفرصة الأولى في الدقيقة (22).

وسجل اليعقوبي هدف التقدم لأسود الأطلس بعدما تحرك بذكاء في ظهر دفاع الفراعنة وتلقى تمريرة نموذجية من المدافع المتقدم رضا الركوعي، هيأها لنفسه وسدد بيسراه على يمين الحارس أحمد نادر السيد لتتهادى الكرة داخل المرمى.

ونظم المنتخب المصري صفوفه وواصل الضغط على الدفاع المغربي حتى نجح المتألق أحمد حواش في انتزاع هدف التعادل في الدقيقة (31) بعدما استلم عرضية رأفت خليل داخل المنطقة وسددها قوية داخل الشباك.

ودخل الفراعنة الشوط الثاني برغبة عارمة في تسجيل هدف التقدم الثاني، فكان لهم ما أرادو في الدقيقة (61) عبر البديل مصطفى صلاح.

واستغل مصطفى صلاح هفوة مدافع المغرب في التعامل مع تمريرة إياد العسقلاني وتقدم بالكرة ليسدد كرة ارتطمت في قدم الحارس عبدالله بن الطايك واستقرت في الشباك.

وتألق بعدها حارس منتخب مصر أحمد نادر السيد من أمام الميموني في مناسبتين، ليحرم المنتخب المغربي من التعادل، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة (2-1).

مشوار منتخب مصر والمغرب في كأس العرب للشباب

وكان المنتخب المصري قد تأهل إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 6 نقاط من فوزه على عمان والصومال، وسجل الفراعنة 3 اهداف، ولم تستقبل شباكهم أي هدف.

بينما صعد منتخب المغرب للشباب على رأس المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة ايضًا 6 نقاط، من فوزه على السودان وفلسطين، وسجل لاعبوه 5 أهداف، ودخل مرماه هدفان.

مقالات ذات صلة