كرة القدم الأوروبية

ليفربول بطلاً لدرع الاتحاد الانجليزي 2022 على حساب مانشستر سيتي

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول و مانشستر سيتي في قمة مباريات اليوم السبت 30-7-2022 بدرع الاتحاد الانجليزي، والتي أقيمت على ملعب كينج باور بمدينة ليستر.

توج ليفربول بطلاً لدرع الاتحاد الانجليزي 2022 للمرة 16 في تاريخه بعد 16 عاما عقب فوزه بنتيجة 3-1 على مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم ليفربول بهدف دون رد سجله الظهير الأيمن (ترينت ألكسندر آرنولد) عند الدقيقة 21 بعدما مهد محمد صلاح الكرة على حافة منطقة الجزاء لارنولد الذي أطلق تصويبة مقوسة في اقصى الزاوية اليسرى لحارس السيتي ايدرسون لامست رأس المدافع آكي قبل دخولها المرمى.

وخلال الشوط الثاني نجح السيتي في تدارك التعادل عبر البديل الارجنتيني (جوليان ألفاريز) عند الدقيقة 70 بمتابعة رائعة لتسديدة البديل الآخر (فيل فودين).

وتسبب البديل دراوين نونيز في ركلة جزاء بعد لمسة يد على روبن دياز، واحتسبها الحكم كريج باوسون بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، ونفذها النجم المصري محمد صلاح بنجاح قبل سبع دقائق من النهاية.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الأرجواني (داريون نونيز) القادم من بنفيكا البرتغالي الهدف الثالث للريدز بضربة رأسية من صناعة الظهير الأيسر روبرتسون.

دخل ليفربول مباراة اليوم أمام السيتي بتشكيلة مكونة من: آدريان – أندرو روبرتسون – فان دايك – ماتيب – أليكسندر آرنولد – تياجو ألكانتار – فابينيو – جوردان هندرسون – محمد صلاح – لويس دياز – روبرتو فيرمينو.

وأفتقد ليفربول اليوم كلاً من أليسون بيكر – ديوجو جوتا – كيليهير – أوكسليد تشامبرلين – تسيميكاس بداعي الإصابة.

في المقابل دخل بيب جوارديولا مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: ايدرسون – ووكر – دياز – آكي – كانسيلو – رودريجو – كيفين دي بروين – بيرناردو سيلفا – رياض محرز – جاك جريليش – ايرلينج هالاند.

يذكرأن ليفربول سيستهل مشواره في بطولة الدوري الانجليزي بمواجهة فولهام يوم السبت المقبل، فيما يحل مانشستر سيتي ضيفا على ويست هام يونايتد يوم الأحد.

وفي الدقيقة الثالثة جاءت أول محاولة خطيرة في المباراة من محمد صلاح نجم ليفربول، حيث تسلم الكرة على الجهة اليسرى، ليراوغ مدافع سيتي ويسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى إيدرسون.

ورد مانشستر سيتي بمحاولة في الدقيقة السابعة من كيفن دي بروين، الذي سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أدريان.

وفي الدقيقة 17 لعب أليكساندر أرنولد، مدافع ليفربول، كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها أندرو روبرتسون بتسديدة من الوضع طائرا، لكن كرته لم تسفر عن جديد في المباراة.

ونجح ليفربول في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 21، عن طريق أليكساندر أرنولد، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء من صلاح، ليسددها أرنولد مباشرة لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى إيدرسون ثم تهز شباكه.

وبعد الهدف بدأ سيتي يضغط في محاولة منه لإدراك التعادل، وتحرك مهاجمه إيرلينج هالاند في منطقة جزاء ليفربول، لكنه لم يشكل خطورة على مرمى أدريان ودفاع ليفربول.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط مانشستر سيتي بقوة محاولا تسجيل هدف التعادل في مرمى ليفربول، الذي بدوره واصل تحكمه الهجومي في المباراة.

وأجرى الألماني يورجن كلوب تغييرا بخروج المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو ونزول داروين نونيز أحد صفقات الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.

وفي الدقيقة 72 نجح سيتي في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه البديل جوليان ألفاريز، الذي استثمر كرة عائدة من تصدي الحارس أدريان ليضع الكرة في الشباك، وهي الفرصة التي اضط الحكم إلى اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحة الهدف قبل احتسابه.

ولم تدم فرحة مانشستر سيتي بإدراك التعادل سوى عشر دقائق فقط، حينما احتسب الحكم ضربة جزاء لليفربول، بعد لمسة يد من روبن دياز مدافع سيتي داخل منطقة جزاء فريقه، لينفذها محمد صلاح بنجاح في الشباك في الدقيقة 83.

وبينما حاول سيتي إدراك التعادل للمرة الثانية في المباراة، فقد نجح ليفربول في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حينما تلقى روبرتسون كرة عرضية من صلاح داخل منطقة الجزاء، ليوجهها برأسه نحو المرمى، لكنها اصطدمت بمدافع سيتي ووصلت إلى داروين نونيز الذي أودعها في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

مقالات ذات صلة