كرة القدم الإفريقية

ماذا حدث في مباراة الجزائر و ليبيا 27-7-2022 بكأس العرب للشباب تحت 20 سنة؟

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص احداث مباراة الجزائر و ليبيا 27-7-2022 في الجولة الاخيرة من مجموعات كأس العرب للشباب بالسعودية، ضمن الجولة الثالثة.

حسم المنتخب الجزائري تأهله الى ربع نهائي كأس العرب للشباب عقب فوزه المستحق على نظيره الليبي بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعتهما بعد عصر اليوم على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها.

وانفرد محاربو الصحراء بصدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 6 نقاط من فوزين، في حين أحتل المنتخب الليبي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب لبنان المجموعة بدون رصيد.

وانتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل، سجله اللاعب (جورس رحو) في الدقيقة 25 بعد ان راوغ بمهارة من الناحية اليمنى وأطلع تسديدة قوية بالقدم اليسرى سكنت شباك الحارس الدريبي.

ومع مطلع الشوط الثاني نجح المنتخب الليبي في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 48 عن طريق اللاعب (محمد عادل) من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 73 عاد منتخب الجزائر وتقدم من جديد في نتيجة المباراة بعد متابعة جميلة من اللاعب (أسامة أعمر) لعرضية جورس رحو النموذجية، قبل أن يختتم اللاعب (لحو أخريب) ثلاثية محاربو الصحراء في الدقيقة 82.

وتضم كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث يتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدروا كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.

اهداف الجزائر اليوم في ليبيا

سجل هدف الجزائر الاول اللاعب جورس رحو في الدقيقة 25 – أضاف منتخب الجزائر الهدف الثاني عن طريق اللاعب أسامة أعمر في الدقيقة 73 بصناعة من جورس رحو – وفي الدقيقة 82 عزز اللاعب لحو أخريب تقدم الجزائر وسجل الهدف الثالث.

اهداف ليبيا اليوم في الجزائر

سجل هدف ليبيا الاول اللاعب محمد عادل من ركلة جزاء في الدقيقة 48.

انطلقت مباراة الجزائر وليبيا بعد عصر اليوم الاربعاء الموافق 27-7-2022 في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت جرينتش، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها.

وتنقل مباريات البطولة على قناة KSA الرياضية السعودية في بث مباشر، كما تنقلها عدة محطات أخرى في الخليج العربي وشمال أفريقيا بشكل مجاني منها قناة العراقية الرياضية، بالأضافة الى القناة الرابعة سبورت العراقية.

تاريخياً التقى المنتخبان في 11 مباراة بجميع المسابقات، انتصر المنتخب الليبي في 4 مباريات، في المقابل فاز منتخب الجزائر في مبارتين، وخيم التعادل بينهما في 5 مباريات.

وانتهت أول مباراة في تاريخ مواجهات الجزائر وليبيا بالتعادل الإيجابي 2-2 ضمن منافسات بطولة شمال أفريقيا تحت 20 سنة والتي أقيمت عام 2005.

بعدها حقق المنتخب الجزائري فوزه الاول على ليبيا يوم 16-4-2016 في تصفيات كأس أفريقيا للشباب بفضل هدفي اللاعب (محمد معاودية) في الدقيقتين 3، 78.

أما أول فوز لمنتخب ليبيا على الجزائر فيعود الى عام 2011 في بطولة شمال أفريقيا للشباب وانتهى وقتها اللقاء بهدف نظيف على ملعب مصراتة في ليبيا.

وشهدت آخر مباراة بين الفريقين يوم 13-11-2021 فوز المنتخب الجزائري بهدف دون رد، في الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة شمال أفريقيا للشباب.

تشكيلة ليبيا اليوم

محمد الدريبي – حسين بادي – زياد الازمرلي – مالك الاندلسي – عبد الميسر بشينه – عبدالله الفرجاني – محمد عادل – نجيب بلعيد – أسامة علي – مروان الحبيشي – حمزة المقصبي.

تشكيلة الجزائر اليوم

أسامة عبد الرحمن ملالة – ياسين بن حامد – ريان دهيليس – ستان بركاني – أسامة أعمر – مسيل أجعودي – جورس رحو – محمد مسعود سالم – حاجي شكال عفاري – مهدي توانتي – رضا عيساوي.

مقالات ذات صلة