كرة القدم الآسيوية

هاتريك أحمد رديف يقود السعودية للإطاحة بالعراق من كأس العرب للشباب 2022

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة السعودية و العراق اليوم الثلاثاء 26-7-2022 في الجولة الثالثة من بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا.

أطاح منتخب السعودية بنظيره العراقي من دور مجموعات كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا، بعدما هزمه بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما بعد عصر اليوم ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخب موريتانيا.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب السعودية للشباب بنتيجة 1/3، ما صعب المأمورية كثيرًا على المنتخب العراقي في العودة لأجواء اللقاء خلال الشوط الثاني.

تقدمت السعودية بالهدف الاول في الدقيقة 9 إثر ركلة جزاء نفذها اللاعب «أحمد رديف»، وأضاف مصعب الجوير الهدف الثاني للأخضر السعودي عند الدقيقة 31.

لكن بعد ثلاث دقائق من هدف مصعب الجوير، تمكن المنتخب العراق من تسجيل هدف التقليص برأسية صاروخية من داخل منطقة الجزاء للاعب رقم 16 «عبود الشافعي» في الدقيقة 33.

ولم يهنأ المنتخب العراقي بعودته لأجواء اللقاء لأكثر من ثلاث دقائق، حيث استقبلت شباكه لهدف مباغت سجله هداف السعودية «أحمد رديف» في الدقيقة 35، لينتهي الشوط بنتيجة 1/3.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، أطلق أحمد رديف رصاصة الرحمة على منتخب العراق، بتسجيل الهدف الرابع من ركلة جزاء.

انطلقت مباراة العراق والسعودية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت جرينتش، وأقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها.

دخل أصحاب الضيافة (المنتخب السعودي) مباراة اليوم وهم في صدارة المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط بفضل الفوز على موريتانيا في الجولة الافتتاحية 2-صفر.

وكان يكفي الأخضر السعودي نتيجة التعادل مع منتخب العراق من أجل بلوغ الدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة على حساب موريتانيا.

في المقابل يتذيل منتخب العراق المجموعة دون أي نقاط بعد هزيمته من موريتانيا (صفر-1) في الظهور الأول لأشبال أسود الرافدين، وكان يحتاج الفريق لاقتناص الفوز أمام السعودية بفارق أهداف كبير للعبور الى الدور المقبل.

وأمام عدة منتخبات فرصة للتأهل لربع النهائي من خلال «أفضل ثاني» مثل منتخبا المغرب و فلسطين بسبب تسجيلهما لكم وافر من الأهداف في الجولتين الماضيتين.

وتضم كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث يتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدروا كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.

ما تشكيلة العراق امام السعودية؟

حسين رستم – عباس عكية – عبد القادر جميل – سجاد نجفي – بلند كلوري – سجاد الساعدي – أمير السعيدي – كاظم أبو محمج – عبود الشافعي – علي عمر – عبد الرزاق صبيحاوي.

ما تشكيلة السعودية امام العراق؟

اسامة المرمش – عبد العزيز الفرج – محمد سليمان – محمد الدوسري – سالم النجدي – فيصل صبياني – عبد الملك العييري – مصعب الجوير – عبد الله العنزي – عبد العزيز العليوة – عبد الله رديف.

مقالات ذات صلة