كرة القدم الإفريقية

موعد مقابلة الجزائر و ليبيا يوم 27-7-2022 في كأس العرب للشباب والقنوات الناقلة

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مقابلة الجزائر و ليبيا المقرر لها يوم 27-7-2022 في كأس العرب للشباب بالسعودية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

يحتضن استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها مباراة هامة وقوية بين الجزائر وليبيا واللذان يتنافسات فيها على صدارة المجموعة الثالثة.

ويتقاسم منتخب الجزائر ومنتخب ليبيا للشباب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد فوزهما على منتخب لبنان (2-1 – 2-صفر) على الترتيب، وسيسعى الفريقين الى تحقيق الفوز من أجل حسم التأهل الى ربع نهائي كأس العرب.

وتضم كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث يتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدروا كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.

ما موعد مقابلة الجزائر و ليبيا للشباب والقنوات الناقلة؟

تنطلق مباراة الجزائر وليبيا بعد عصر يوم الاربعاء الموافق 27-7-2022 في تمام الساعة 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت جرينتش، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها.

وتنقل مباريات البطولة على قناة KSA الرياضية السعودية في بث مباشر، كما تنقلها عدة محطات أخرى في الخليج العربي وشمال أفريقيا بشكل مجاني منها قناة العراقية الرياضية، بالأضافة الى القناة الرابعة سبورت العراقية.

ما تاريخ الجزائر وليبيا في فئة الشباب؟

تاريخياً التقى المنتخبان في 11 مباراة بجميع المسابقات، انتصر المنتخب الليبي في 4 مباريات، في المقابل فاز منتخب الجزائر في مبارتين، وخيم التعادل بينهما في 5 مباريات.

وانتهت أول مباراة في تاريخ مواجهات الجزائر وليبيا بالتعادل الإيجابي 2-2 ضمن منافسات بطولة شمال أفريقيا تحت 20 سنة والتي أقيمت عام 2005.

بعدها حقق المنتخب الجزائري فوزه الاول على ليبيا يوم 16-4-2016 في تصفيات كأس أفريقيا للشباب بفضل هدفي اللاعب (محمد معاودية) في الدقيقتين 3، 78.

أما أول فوز لمنتخب ليبيا على الجزائر فيعود الى عام 2011 في بطولة شمال أفريقيا للشباب وانتهى وقتها اللقاء بهدف نظيف على ملعب مصراتة في ليبيا.

وشهدت آخر مباراة بين الفريقين يوم 13-11-2021 فوز المنتخب الجزائري بهدف دون رد، في الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة شمال أفريقيا للشباب.