صفقات برشلونة.. تشافي حريص على اعادة ليونيل ميسي في الميركاتو الصيفي 2023

يحرص مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز، على محاولة التعاقد مع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان خلال فترة الميركاتو الصيفي 2023، وإعادته إلى ملعب سبوتيفاي كامب نو.

كان جوان لابورتا يتطلع بلا هوادة إلى تعزيز فريق تشافي هيرنانديز قبل الموسم الجديد 2022/2023، وكان رئيس النادي الكتالوني ناجحًا بشكل عام في جهوده.

وانتقل كل من أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي ورافينها وروبرت ليفاندوفسكي إلى ملعب سبوتيفاي كامب نو هذا الصيف، ويبدو أن العملاق الكاتالوني واثقون من هزيمة تشيلسي في السباق لتأمين خدمات مدافع إشبيلية جول كوندي، قبل إغلاق الميركاتو الصيفي 2022 نهاية أغسطس المقبل.

ما موقف تشافي من عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة؟

وفقًا لصحيفة سبورت الكتالونية، فإن المدرب تشافي هيرنانديز يتطلع بالفعل إلى المستقبل، عندما يتعلق الأمر بإجراء تعديلات على فريقه، رغم صفقات برشلونة الصيفية في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويزعم التقرير أن تشافي طرح بالفعل فكرة أن يبذل برشلونة قصارى جهده لمحاولة إعادة التوقيع مع زميله السابق ليونيل ميسي قبل موسم 2023-24.

في عام 2021، كان برشلونة في موقف صعب حيث أجبروا على الانفصال عن أفضل لاعب على الإطلاق في تاريخ النادي ضد رغبته بسبب الحاجة إلى تحسين وضعهم المالي.

وعلى الرغم من أن هذا لا يزال هو الحال حاليًا، إلا أن إدارة جوان لابورتا قررت بيع بعض النسب المئوية من عائدات حقوق البث التلفزيون المستقبلية للنادي، من أجل توليد أموال الصفقات الجديدة التي تشتد الحاجة إليها.

متى ينتهي عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان؟

يتبقى لميسي أقل من 12 شهرًا على نهاية عقده مع نادي باريس سان جيرمان الذين قيل إنهم حريصون على تمديد مقامه في ملعب حديقة الأمراء حتى عام 2024.

كما قيل سابقًا أن ميسي وممثليه ليس لديهم نية كبيرة لإجراء مناقشات حول مستقبله قبل نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة في دولة قطر، والذي يقام في نهاية هذا العام.

ميسي، الذي ساهم بـ 670 هدفًا، و302 تمريرة حاسمة خلال فترة وجوده في برشلونة، من المرجح أيضًا أن يكون لديه عروض على الطاولة من الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS.

ما عدد أهداف ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان؟

ساهم ميسي بـ 11 هدفًا و 15 تمريرة حاسمة خلال 34 مباراة مع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الموسم الماضي، لا يمكن اعتبار موسم النادي الباريسي ناجحاً، بعد خروجه بلقب الدوري فقط.

وسجل البرغوث الأرجنتيني ستة أهداف فقط، خلال حملة باريس سان جيرمان للفوز بالدوري الفرنسي الموسم الماضي، بينما استسلم النادي الباريسي أمام ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

طالع المزيد