كرة القدم الأوروبية

الكلاسيكو الودي..برشلونة يتألق في لاس فيجاس ويكرر فوزه على ريال مدريد في عام 2022

تعرف على نتيجة مباراة برشلونة و ريال مدريد في الكلاسيكو الودي الذي أقيم صباح يوم الاحد 24-7-2022 في الولايات المتحدة الأمريكية «لاس فيجاس» في استعدادات الفريقين لمنافسات الدوري الاسباني.

كرر برشلونة فوزه على غريمه التقليدي “ريال مدريد” للمرة الثانية هذا العام، خلال اللقاء الودي الذي جمعهما على الاراضي الامريكية في استعدادات الموسم الجديد.

لكن البلوجرانا اكتفى هذه المرة بهدف يتيم وليس 4 كما حدث في كلاسيكو الليجا خلال شهر مارس الماضي، وسجل الهدف رافينيا خلال الشوط الاول من اللقاء الذي حضره عدد كبير من انصار الفريقين، وعرف مشاركة ليفاندوفسكي وغياب بنزيمة

ونجح برشلونة في انهاء الشوط الاول لصالحه بهدف دون رد، سجله رافينيا، في المباراة التي تأخر موعد انطلاقها الرسمي لمدة 10 دقائق كاملة.

غلبت السرعة في الاداء على كلا الطرفين خلال الشوط الاول، مع ميل الريال للاستحواذ والسيطرة، وتركيز برشلونة على الهجمات المعاكسة عند تقدم دافيد ألابا وداني كارباخال لتأدية الدور الهجومي.

وشهدت الدقيقة 27 تسجيل جناح برشلونة “رافينيا” لهدف التقدم بتصويبة مقوسة مدهشة بباطن القدم اليسرى، عانقت المقص الايسر لتيبو كورتوا.

واستغل رافينيا هفوة دفاعية من ايدير ميليتاو وانطونيو روديجير في بناء هجمة من المناطق الخلفية، ليقطع الكرة ويسدد بطريقة فنية على اقصى يسار كورتوا الذي طار عليها دون جدوى.

واندلع شجار عنيف بين لاعبي الفريقين على حدود منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة 43، بعد حصول تشواميني على ركلة حرة مباشرة نفذها دافيد الابا من حوالي 25 ياردة بشكل سيء بعيدة عن المرمى.

واحتضن روبرت ليفاندوفسكي الذي بدأ مباراة اليوم زميله السابق في بايرن ميونخ “الابا” الذي كان انضم بالمجان للنادي الملكي خلال الميركاتو الصيفي 2021، ودار بينهما حوار ودي بعد صافرة نهاية الشوط الاول.

أقيمت لعبة برشلونة و ريال مدريد على الأراضي الأمريكية، في تمام الساعة 3:10 بعد منتصف الليل بتوقيت جرينيتش، 5:10 فجرًا بتوقيت مصر.

وكان من المقرر انطلاق المباراة عند الساعة 1:00 صباحًا بتوقيت جرينيتش، لكنها تأجلت لمدة ساعتين، وتأخرت بدايتها لمدة 10 دقائق عن موعدها الجديد.

لم يلعب ريال مدريد أي مباراة ودية منذ انتهاء العطلة الصيفية وبدء المرحلة الاستعدادية للموسم الجديد 2023/2022، بينما خاض برشلونة مباراة محلية مع أولوت القابع في الدوري الاسباني الدرجة الخامسة، وتعادل معه بنتيجة 1/1 قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح برشلونة مبارياته الحبية بمواجهة فريق انتر ميامي الأمريكي، المملوك لاسطورة ريال مدريد «ديفيد بيكهام»، وشهدت المباراة تألقًا كبيرًا من الوافد الجديد للبرسا «رافينيا» بتسجيل هدف وصناعة هدفين خلال الشوط الأول في اللقاء الذي انتهى بفوز البرسا 6-0.

نقلت المقابلة المرتقبة على قناة سبورت TV1 البرتغالية، وقناة Polsat sport البولندية، وقناة سوبر سبورت ماكسيمو 1 الجنوب أفريقية، وقناة سبور سبورت 2 الألبانية، وقناة زيجو سبورت فوتبول الهولندية، وEleven sports 1 البلجيكية، والقناة الرابعة العراقية على النايل سات.

تشكيلة برشلونة الرسمية

تير شتيجن – آندرياس كريستينسن – جوردي ألبا- إيريك جارسيا – رونالد آراوخو – جافي- سيرخيو بوسكيتس – بيدري – رافينيا – أنسو فاتي – روبرت ليفاندوفسكي.

سيرجينو ديست – جيرارد بيكيه – عثمان ديمبيلي – ممفيس ديباي – إيناكي بينيا – نيكو – بيانيتش – أوباميانج – فرانك كيسي – سيرجي روبرتو – فرينكي دي يونج – كولادو – آرناو تيناس – بابلو توري – عبد الصمد الزلزولي – بالدي – كاسادو.

تشكيلة ريال مدريد الرسمية

تيبو كورتوا – إيدير ميليتاو – أنطونيو روديجير – دافيد ألابا – كامافينجا – تشواميني – لوكاس فاسكيز – فيدي فالفيردي – إدين هازارد – فينسيوس جونيور – رودريجو.

البدلاء: لونين – لويس لوبيز – كانيزاريس – فاييخو – ناتشو فيرنانديز – توني كروس – لوكا مودريتش – ماركو أسينسيو – كارلوس كاسيميرو – أودريوزولا – داني سيبايوس – فيرلان ميندي – ماريانو دياز – توبياس – لاتاسا.

مقالات ذات صلة