كرة القدم الإفريقية

الزمالك يتربع على الصدارة برد شرس على الاهلي وبيراميدز..وسموحة الضحية!

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الزمالك و سموحة التي أقيمت اليوم الاحد الموافق 24-7-2022 ضمن الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021.

رد الزمالك على فوز بيراميدز والاهلي في وقت سابق من مباريات اليوم أمام الاسماعيلي والجونة، وهزم ضيفه سموحة بنتيجة 2-0 على استاد القاهرة الدولي، ليواصل التصدر بفارق مريح من النقاط عن غريمه التقليدي «الاهلي» والذي هزمه في نهائي كأس مصر 2021 يوم الخميس الماضي.

و رفع الزمالك رصيده في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوزه اليوم برصيد 60 نقطة من 26 مباراة، متفوقًا على بيراميدز الثاني بفارق 4 نقاط.

أنهى الزمالك الشوط الأول من مباراته أمام سموحة، متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد سجله هداف الدوري هذا الموسم «أحمد سيد زيزو» في الدقيقة 34 بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بعد اختراقه بمهارة فردية عالية.

وكلل أحمد سيد زيزو مجهوداته بهذا الهدف، حيث قدم مستوى مميز على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء، وكاد يسجل هدفًا مذهلاً بتسديدة مقوسة إثر ركلة حرة مباشرة نفذها من حوالي 25 ياردة، إلا أنها ارتطمت في العارضة ومن ثم في الحارس لترتد من جديد في العارضة، قبل أن تتهادى أمام مدافع سموحة الذي شتتها من على خط المرمى في اللحظة الأخيرة في الدقيقة 19.

مع انطلاقة الشوط الثاني، أضاف المهاجم الدولي التونسي «سيف الدين الجزيري» الهدف الثاني للزمالك بتصويبة صاروخية في سقف الشباك عند الدقيقة 48.

وتسلم سيف الدين الجزيري تمريرة طولية من «سيد عبد الله» بعد مرورها بشكل غريب من مدافع سموحة، وبمهارة فردية عالية راوغ الجزيري آخر مدافع لينفرد بالحارس ويسدد بكل قوة في الزاوية اليسرى الضيقة، ليصعب المأمورية على فريق المدرب عبد الحميد بسيوني (مهاجم الزمالك الأسبق).

وشهد الشوط الثاني طرد نجم نادي سموحة «عبد الكبير الوادي» عند الدقيقة 64 بالبطاقة الحمراء المباشرة، الأمر الذي أثر بالسلب على الفريق السكندري، وكاد يتلقى المزيد من الأهداف لولا رعونة اللاعب البديل «يوسف أوباما».

وانتصر بيراميدز على ملعب الاسماعيلي بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف دون رد في وقت سابق اليوم ليقلص فارق النقاط بينه وبين المركز الاول لنقطة واحدة، ويضع الزمالك تحت الضغط قبل استقبال سموحة، لكن رجال المدرب جوزفالدو فيريرا سيطروا على خصمهم السكندري وتمكنوا من هزيمته بثنائية نظيفة.

و دخل نادي سموحة مباراة اليوم بطموح تحقيق نتيجة إيجابية لاستعادة جزء من فرصه في المنافسة مع فيوتشر على احتلال المركز الرابع المؤهل لبطولة الكونفدرالية الموسم المقبل.

ويحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن فيوتشر الرابع الذي يتفوق بفارق الاهداف، حيث سجل هجومه 41 هدفًا مقابل 36 لسموحة.

ما هي تشكيلة الزمالك اليوم امام سموحة؟

محمد عواد – محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش – حسام عبد المجيد – احمد فتوح – حمزة المثلوثي – اسلام جابر – شيكابالا – احمد سيد زيزو – سيد عبد الله – سيف الدين الجزيري.

ما هي تشكيلة سموحة اليوم امام الزمالك؟

عمر صلاح – خالد عبد الفتاح – احمد عبد الحكم – رجب نبيل – احمد رمضان بيكهام – ابو بكر ليادي – شريف رضا – مصطفى الخواجة – محمد متولي – عبد الكبير الوادي – مروان حمدي.

تاريخ مواجهات الزمالك و سموحة؟

التقى الفريقان في 23 مناسبة مختلفة منذ صعود سموحة للمرة الأولى للدوري المصري الممتاز عام 2010، واستطاع الزمالك تحقيق الفوز في 11 مناسبة مقابل 4 انتصارات لسموحة، وانتهت 6 مواجهات بالتعادل، من بينهم مباراة مثيرة بنتيجة 3/3 في سبتمبر 2020 ضمن الدوري الممتاز.

يرجع آخر لقاء بين الفريقين إلى 15 فبراير 2022، وفاز سموحة 2-0، وشهدت مباراتي الموسم الماضي 2021/2020 فوز الزمالك في الذهاب والاياب بنتيجتي 2-0 و2-1.

ولم يفز سموحة على ملعب الزمالك في القاهرة منذ تاريخ 20-10-2020 في منافسات الدوري المحلي، وانتهى اللقاء بثلاثة أهداف دون رد، وبعدها حافظ الزمالك على صموده داخل وخارج ملعبه أمام سموحة في 10 مباريات متتالية إلى أن خسر في فبراير 2022.

مقالات ذات صلة