كرة القدم الإفريقية

الاهلي ينجو من مصيدة الجونة ويضع الزمالك تحت الضغط

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الاهلي و الجونة ضمن مباريات اليوم الاحد 24-7-2022 في الجولة 26 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

استقبل الاهلي فريق الجونة على ستاد السلام في افتتاح مباريات اليوم بمسابقة الدوري المصري وعينه على تعويض خسارته في الجولة الماضية امام بيراميدز وكذلك مصالحة جماهيره بعد الهزيمة من غريمه الزمالك في نهائي كأس مصر الاسبوع الماضي.

ونجا الاهلي من مصيدة الجونة ونجح في تحقيق فوزاً متأخراً بنتيجة 2-صفر، ووضع المتصدر الزمالك تحت الضغط قبل لقاءه مع سموحة في وقت لاحق اليوم.

وارتفع رصيد الأهلي، الذي خسر في لقائه الأخير بالمسابقة أمام بيراميدز، والتي أعقبها خسارته نهائي كأس مصر أمام غريمه التقليدي الزمالك في نهائي المسابقة يوم الخميس الماضي، إلى 51 نقطة، لكنه ظل في المركز الثالث بترتيب المسابقة، بفارق 6 نقاط خلف الزمالك (المتصدر)، الذي يستضيف سموحة في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة، علما بأن الفريق الأحمر مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، تجمد رصيد الجونة، الذي حقق انتصارا وحيدا في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة، عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين، و شهدت الدقيقة 24 أول فرصة حقيقية في المباراة خلال تسديدة قوية من لاعب بيراميدز (كريم طارق) جاءت بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 39 هدد الاهلي مرمى الجونة بعدما استلم حسام حسن كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لكنها ذهبت ضعيفة في أحضان الحارس عماد السيد.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 72، ليحرز مدافعه رامي ربيعة الهدف الأول، من ضربة رأس رائعة، إثر متابعته ركلة ركنية من الجانب الأيسر نفذها محمد مجدي أفشة، واضعا الكرة على يمين عماد السيد، حارس مرمى الجونة، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تسكن شباكه.

وأضاف التونسي علي معلول الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 77 من ركلة جزاء، ليؤمن حصول أبناء قلعة الجزيرة على نقاط المباراة الثلاث.

ما هي تشكيلة الاهلي اليوم ضد الجونة؟

محمد الشناوي – محمد عبد المنعم – كريم فؤاد – ياسر ابراهيم – علي معلول – عمرو السولية – رامي ربيعة – حمدي فتحي – محمد مجدي افشة – احمد عبد القادر – حسام حسن.

دكة بدلاء الاهلي اليوم

محمود متولي ووليد سليمان وأيمن أشرف وعلي لطفي وصلاح محسن ومحمود وحيد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومحمد فخري.

ما هي تشكيلة الجونة اليوم ضد الاهلي؟

عماد السيد – عمرو سعداوي – محمد نجيب – محمود الجزار – محمد عبد الجواد – دانيال إيدي – إسلام محارب – سيف العجوز – محمود شبراوي – خالد قمر – كريم طارق.

يذكر ان الاهلي قد حقق 12 فوز في تاريخ مواجهاته امام الجونة من أصل 21 مباراة في جميع المسابقات، ف المقابل انتصر الجونة في مباراة واحدة، وسيطر التعادل بينهما في 8 مباريات.

وشهدت آخر مباراة جمعت بين الاهلي والجونة في ذهاب مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم قد انتهت بالتعادل السلبي يوم 5 يوليو 2022 على ملعب خالد بشارة بمدينة الغردقة.