كرة القدم الآسيوية

في أعظم الملاحم العربية: لبنان يهزم الاردن بنقطة ويبلغ نهائي كأس أمم آسيا للسلة ٢٠٢٢

تعرف على نتيجة لعبة لبنان و الاردن التي أقيمت عصر اليوم السبت 23-7-2022 في نصف نهائي كأس أمم آسيا لكرة السلة، المقامة على الأراضي الاندونيسية.

انتزع منتخب لبنان ورقة الصعود إلى الدور النهائي من بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة على حساب شقيقه الاردني، في واحدة من أروع مباريات كرة السلة العربية منذ سنوات طويلة.

وقاد النجم وائل عرقجي منتخب لبنان لتحقيق الفوز بفارق نقطة واحدة (86-85) بعدما سجل بمفرده 25 نقطة من بينهم 3 ريباوند و5 ثلاثيات، و12 ثنائية.

وسيلاقي منتخب لبنان نظيره الاسترالي في المباراة النهائية المقرر لها يوم غد الاحد 24 يوليو الجاري.

عرفت بداية مباراة لبنان والاردن تألقًا ملحوظًا من جانب المنتخب الاردني سواء في العمليات الثنائية أو الرميات الثلاثية، واستطاع فريق صقور التشامى انهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 21-17.

لكن التألق الاردني تراجع في نهاية الشوط الثاني من المباراة بسبب خروج عن النص من جانب «درويش» الذي دخل في مشادة مع أحد لاعبي منتخب لبنان.

وتمكن المنتخب اللبناني من قلب النتيجة لصالحه بفضل الرميات الثنائية والثلاثية ليفوز بالشوط الثاني بنتيجة 29-20، ويتقدم في إجمالي النتيجة بـ 46-41 قبل الذهاب إلى الاستراحة.

ورد المنتخب الاردني فور العودة من الاستراحة بإعادة انتاج نفس المستوى الذي بدأ به اللقاء، لينجح في الفوز بالشوط الثالث بقيادة النجم «إبراهيم فريدي» الذي رفع عدد نقاطه لـ 17 وعدد تمريراته الحاسمة لـ 4، ليفوز الاردن بالشوط بنتيجة 23-16، ويتقدم في إجمالي النتيجة 64-62.

وانقلبت المباراة للمرة الثانية لصالح المنتخب اللبناني خلال الشوط الرابع بفضل اللاعب «وائل عرقجي» الذي رفع عدد نقاطه لـ 25، ليقود بلاده للتقدم 24-21 وسط ذهول الأردنيين، ليُنهي المباراة لصالح لبنان بنتيجة 85-84.

و بدأت المباراة المرتقبة بين المنتخب اللبناني والمنتخب الاردني، على صالة ايستورا غيلورا بونغ كارنو بمدينة جاكارتا في إندونيسيا، عند الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

كيف تأهل لبنان والاردن إلى المربع الذهبي في كأس آسيا 2022؟

ترشح المنتخب الاردني إلى الدور نصف نهائي على حساب ايران بعد فوزه على بنتيجة 91-76. في المقابل، عبر المنتخب اللبناني نظيره الصيني، الذي كان أحد أصعب اختباراته في بطولة كأس أمم آسيا للسلة هذا العام، ليبلغ الدور نصف النهائي بنتيجة 72-69.

وخاض المنتخب اللبناني مباراة أقل من الاردن، بعدما تأهل الى ربع النهائي بشكل مباشر بفضل تصدره للمجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية على الفلبين في الجولة الاولى 95-80، وعلى نيوزيلاندا في الجولة الثانية 86-72، وعلى الهند في الجولة الثالثة 104-63.

بينما صعد منتخب الاردن بعد احتلاله للمركز الثاني في مجموعته ليضطر لخوض مباراة في دور الـ 16 الذي واجه خلاله منتخب تايوان (تايبيه الصينية) وانتصر عليه في اللحظة الأخيرة بنتيجة 97-96 بفضل رمية ثلاثية للاعب إبراهيم الفريدي.

كم مرة فاز لبنان على الاردن في السلة؟

فاز لبنان على الاردن في السلة 16 مرة بعد مباراة اليوم، مقابل 13 فوز اردني من أصل 29 لقاء بمختلف المسابقات والتصفيات التي شاركا فيها.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين إلى تصفيات كأس العالم 2023 عن قارة آسيا، يوم 1 يوليو الجاري، وفاز لبنان بنتيجة 89-70.

مقالات ذات صلة