كرة القدم الإفريقية

فيفا يقرر ايقاف الاسماعيلي من القيد لمدة 3 فترات في سوق الانتقالات حتى يناير 2024

بسبب قضية لسعد الجزيري الاسماعيلي خارج الميركاتو الصيفي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرارًا بايقاف النادي الاسماعيلي المصري من القيد لمدة 3 فترات في سوق الانتقالات حتى يناير 2024 بسبب قضية التونسي لسعد الجزيري.

ولن يتمكن الاسماعيلي بعد هذا القرار من إجراء صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي 2022، والميركاتو الشتوي (يناير 2023)، و الميركاتو الصيفي 2023، ما يعني أنه سيكون جاهز لإجراء صفقات بدءًا من يناير 2024.

وعلم ميركاتو داي اليوم السبت 23 يوليو اتخاد الفيفا لقرار رسمي بإيقاف الإسماعيلي من القيد لمدة ثلاث فترات قادمة، بسبب عدم تنفيذ حكم سابق لصالح اللاعب التونسي لسعد الجزيري الذي مَثل «الدراويش» خلال موسم 2019/2018.

ولم يحصل لسعد الجزيري /32 عامًا/ على مستحقاته المالية من جانب إدارة نادي الاسماعيلي بعدما خاض 8 مباريات في الدوري المصري الممتاز سجل خلالهم 3 أهداف أمام الاهلي وسموحة وبيراميدز.

وفشلت إدارة الاسماعيلي في تسديد الغرامة المالية التي أقرتها المحكمة الرياضية الدولية لصالح لسعد الجزيري، ووصلت إلى 600 ألف دولار.

وأثبت فريق الدفاع عن اللاعب لسعد الجزيري تعرضه لمعاملة غير لائقة في الاسماعيلي عام 2018 عقب انضمامه لمدة 3 سنوات من نادي اتحاد بن قردان التونسي، حيث تم حجز جواز سفره، ورفضت الإدارة منحه قيمة عقده بعد وضعه على قائمة الانتظار في يناير 2022.

وأصرت إدارة الاسماعيلي على منح لسعد الجزيري 20٪ فقط من مستحقاته المالية، ما دفع اللاعب نحو تقديم شكوى رسمية ضد النادي في الفيفا والمحكمة الرياضية.

مقالات ذات صلة