كرة القدم الإفريقية

فيريرا: الحكم المحلي يستحق فرصة..ومنتخب مصر سيدفع ثمن ما يفعله اتحاد الكرة

وجه المدير الفني لفريق الزمالك المصري «جوزفالدو فيريرا» انتقادات لاذعة للحكم الدولي البولندي شيمون مارتشينياك، الذي أدار مباراة الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر المؤجل منذ صيف 2021، مؤكدًا أن كل شيء أعجبه يوم الخميس الماضي على استاد القاهرة الدولي، فيما عدا الحكام.

ويعتقد جوزفالدو فيريرا أن طاقم الحكام البولندي بقيادة شيمون مارتشينياك حاول إضعاف فريقه على مدار الشوط الأول بكثرة منح الانذارات للاعبيه.

وقال فيريرا في تصريحات صحفية «كانت هناك 4 فرق في الملعب: نحن والاهلي والحكام والجمهور. الكل كان رائعًا ما عدا طاقم الحكام».

وتساءل المدرب البرتغالي المخضرم «لماذا يتم استدعاء حكامًا من خارج مصر؟ هل مصر لا يوجد فيها حكم غير أكفاء؟ الحكام الذين جاءوا لادارة المباراة النهائية لا يعلمون شيئًا عن الأمور هنا، ومن حق الحكم المصري إدارة مثل هذا النوع من المواجهات التي تعتبر بمثابة احتفالية لكرة القدم المحلية».

وأضاف فيريرا قائلاً «كان بامكان الزمالك تحقيق نتيجة تاريخية ضد الاهلي لولا الحكم. نحن قدمنا مباراة جيدة، وخرجنا بنتيجة ايجابية في الشوط الاول، لكن الاهلي يملك لاعبين افضل منا، ولذلك تراجعنا في الشوط الثاني، ولم أقم بإجراء التغييرات بشكل مثالي، وإصابة احمد فتوح اربكت الحسابات تماما، وكان بإمكاننا أيضا تسجيل أهداف خلال الشوط الثاني».

منتخب مصر سيدفع الثمن

حذر جوزفالدو فيريرا مسؤولي الكرة المصرية من الضغط الرهيب في المباريات، وتلاحم الموسمين الماضيين مع الموسم المقبل 2023/2022، قائلاً إن المنتخب المصري سيدفع الثمن باهظًا.

وأوضح فيريرا بقوله «أنا سعيد بتتويج فريقي بكأس مصر وبصدارة الدوري. الجمهور ساعدنا. سنعود لمواجهات الدوري المصري الممتاز الذي ينتهي في 30 أغسطس المقبل، ثم سنبدأ خوض بطولات أخرى، من يتحمل كل هذا الضغط؟ منتخب مصر سيدفع الثمن غاليًا، ولن ينافس على أي شيء».

وأكمل فيريرا تصريحاته «أحب الزمالك والكرة المصرية، وحريص على زعامة مصر لقارة افريقيا، أعلم أنه قد يتم معاقبتي، ولكن أريد الحلول للكرة المصرية حتى يصبح الجميع مثل الاهلي والزمالك، سبق لنا تحقيق الثنائية قبل 7 أعوام، ونحن نكرر التاريخ الآن، لا يوجد دوري في العالم يتأجل فيه 6 مباريات لفريق واحد، هذا عدم توازن وظلم للآخرين».

وختم مدرب الزمالك «جئت إلى الزمالك والفريق كان متأخرًا عن الأهلي بفارق 6 نقاط بخلاف المباريات المؤجلة، والدوري توقف كثيرا، ونحن ملزمون باللعب تحت ضغط، نحن لا نلعب في دوري هواة، يجب التعامل باحترافية، من الصعب تجهيز فريق في مصر كما يحدث في الخارج، اللاعبون لم يحصلوا حتى على اجازة لمدة اسبوعين كما يحدث في العالم. أحب مصر ونادي الزمالك، لست طفلًا ولذلك لن أصمت وسأتحدث».

مقالات ذات صلة